متجر تطبيقات آبل يبيع بأكثر من مليار دولار في اسبوعين فقط

Appstore-Holidays

كان موسم العطلات الماضي الأكبر من نوعه الذي شهدته آبل في متجر تطبيقاتها حيث كسرت جميع الأرقام القياسية السابقة من خلال مبيعات تجاوزت 1.1 مليار دولار خلال اسبوعين فقط.

ويعد الأول من يناير 2016 الحدث الأكبر على الإطلاق في تاريخ متجر التطبيقات، حيث أنفق المستخدمين أكثر من 144 مليون دولار في هذا اليوم فقط، وقد حطم بذلك الرقم القياسي الأخير، الذي تم تحقيقه قبل هذا بأسبوع في يوم عيد الميلاد.

قال فيليب شيلير، نائب الرئيس الأول لإدارة التسويق العالمي في آبل أن المستخدمين أنفقوا أكثر من 20 مليار دولار في متجر التطبيقات خلال العام الماضي فقط.

كما حقق المطورون عبر أنحاء العالم أكثر من 40 مليار دولار بالعمل على متجر التطبيقات منذ عام 2008، وقد سجل أكثر من ثلث المبلغ خلال العام الماضي فقط.

بفضل نجاح متجر التطبيقات، ساهمت آبل في خلق أكثر من 1.9 مليون وظيفة في الولايات المتحدة فقط، منها أكثر من 1.4 مليون وظيفة – أي ثلاثة أرباع – في مجال مطوري التطبيقات ومهندسي البرامج ورواد الأعمال الذين ينشئون تطبيقات لنظام iOS،

أعلنت Apple سابقاً أن اقتصاد تطبيقات نظام iOS خلق 1.2 مليون وظيفة في أوروبا و1.4 مليون وظيفة في الصين.

ومن الجدير بالذكر أن فئات الألعاب وشبكات التواصل الاجتماعي والترفيه هي الأكثر شيوعاً في متجر التطبيقات على كل منتجات آبل. كانت التطبيقات الأكثر مبيعاً هي الألعاب والتطبيقات التي تتطلب تسجيل المستخدم، مثل Clash of Clans وMonster Strike وGame of War – Fire Age وFantasy Westward Journey، بالإضافة إلى Netflix وHulu وMatch.

فتح جهاز تلفاز آبل الجديد وساعة آبل الطريق أمام تجارب جديدة في استخدام التطبيقات، حيث تغيرت طريقة استهلاك العملاء للمحتوى على أجهزة التلفزيون وحصولهم على المعلومات من أكثر جهاز شخصي صنعته آبل حتى الآن. منذ صدور التلفاز الجديد في أكتوبر، كانت أكثر التطبيقات شيوعاً عليه هي Rayman Adventures وBeat Sports وHBO. أما بالنسبة لمالكي ساعة آبل، تشمل أكثر التطبيقات استخداماً تطبيقات اللياقة مثل Nike+ Running وLifesum، وكذلك iTranslate وCitymapper في فئة السفر والتنقل.

تعليقات عبر الفيسبوك