مايكروسوفت توقف دعم انترنت اكسبلورر 8 – 9 – 10

internet-explorer

إن كنت تستخدم واحداً من نسخ إنترنت إكسبلورر القديمة، حان وقت الترقية حيث قررت مايكروسوفت إيقاف دعم الإصدارات 8 – 9 – 10.

وسترسل مايكروسوفت تحديثاً أخيراً للمتصفحات في 12 يناير الجاري سيبلغ المستخدمين بضرورية الترقية إلى نسخة أحدث. وسيظهر التنبيه بضرورة الترقية بشكل خاص لمن يستخدم ويندوز 7 حيث أنهم لايزالون على النسخ القديمة من المتصفح مقارنة بنسخ ويندوز الأحدث التي تأتي مزودة بإصدارات أحدث من إنترنت اكسبلورر.

والمقصود بوقف الدعم لمنتجات مايكروسوفت المختلفة بما فيها متصفح إنترنت إكسبلورر أنها لن تحصل على أية تحديثات مستقبلية سواء أكانت تحديثات أمنية لسد الثغرات التي يتم اكتشافها، أو تحديثات بجلب مزايا جديدة وتحسين توافق المواقع مع المتصفح.

وبهذا يكون إصدار إنترنت إكسبلورر 11 الوحيد المتبقي من المتصفح ضمن نطاق مظلة الأمان حيث أن مايكروسوفت ستدفع المستخدمين أكثر لاستخدام المتصفح الجديد إيدج مع نظام ويندوز 10 الذي بات لديه أكثر من 200 مليون مستخدم.

ومرة أخرى يظهر الجدل الطويل حول الشركات أو المؤسسات الحساسة كالبنوك والمطارات وغيرها التي لاتزال تعمل بنسخ قديمة من أنظمة التشغيل أو المتصفحات، باتت الترقية ضرورية الآن.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك