CES 2016: لينوفو تطلق هاتفي S1 Lite و K4 Note

في جعبة لينوفو الكثير من الأجهزة التي ستكشف عنها في معرض CES، نشرنا بالأمس عن ThinkPad 13 وصباحاً عن حاسب الألعاب الجديد  والآن لدينا هاتفين ذكيين هما S1 Lite و K4 Note.

LENOVO S1 LITE

Vibe S1 Lite

هو نسخة مخففة من سابقه Vibe S1 مع الحفاظ على تركيزه على صور السيلفي لكن تغيرت العديد من مواصفاته الفنية.

يأتي الهاتف بشاشة مشابهة للنسخة الكاملة قياسها 5 بوصة بالدقة الكاملة بتقنية IPS، لكن يعمل بنسخة معالج Mediatek MT6753 بتردد 1.3 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت وذاكرة تخزين 16 غيغابايت قابلة للمضاعفة ببطاقات خارجية.

بما أن الهاتف يركز على محبي صور السيلفي فإن الكاميرا الأمامية تعمل بحساس صنع سوني بدقة 8 ميغابكسل بالإضافة إلى فلاش أمامي. في حين أن الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابكسل مع فلاش ثنائي.

يشغل الجهاز بطارية سعتها 2700 ميلي امبير تقول لينوفو أنها ستكفي لاستخدامه ليوم كامل. ويدعم الهاتف اتصالات الجيل الرابع ويعمل بنسخة أندرويد لولي بوب 5.1 ويأتي بسعر 199 دولار وسيتاح قريباً.

K4 NOTE

K4 Note

يأتي الهاتف كتطوير لـ K3 Note الذي أطلقته العام الماضي وهو إجمالاً من الفئة المتوسطة. يقدم شاشة من قياس 5.5 بوصة بالدقة الكاملة مع معالج MediaTek MT6753 ثماني النوى يدعم 64 ومعالج رسوميات Mali T720-MP3.

من ناحية الذاكرة العشوائية فإنها 3 غيغابايت بالإضافة إلى ذاكرة تخزين 16 غيغابايت. أما كاميرا الهاتف الخلفية فهي بدقة 13 ميغابكسل مع فتحة عدسة f2.2 وفلاش ثنائي، بينما هناك من الأمام كاميرا 5 ميغابكسل.

يتميز الهاتف بسماعات خارجية قوية 1.5 واط مع تقنية صوت محيطي دولبي وإن استخدمت سماعات الأذن فإن هناك ترميز الصوت Wolfson WM8281 لتجربة استمتاع أفضل.

يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع وحتى معيار شبكات الواي فاي الحديثة Wi-Fi 802.11ac بالإضافة إلى حساس بصمة من الخلف.

يتميز الهاتف بأنه يأتي بميزة تدعى TheaterMax والتي تحول أي وسائط متعددة كالفيديو إلى واقع افتراضي ثلاثي الأبعاد إن استخدمت معها جهاز ونظارة الواقع الافتراضي.

الهاتف رخيص كالعادة بسعر حوالي 199 دولار وسيبدأ بيعه في 19 يناير على أمازون ويأتي بنسخة أندرويد 5,1 لولي بوب.

تعليقات عبر الفيسبوك