CES 2016: إل جي تستعرض شاشة 98″بوصة 8K

LG-UH9800-ces-2016

إذا عرجت على المقال الذي كتبته بخصوص التوقعات حول الأجهزة التي ستخرج في CES 2016 ستجد أنني أفردت جزء كبير منه حول الشاشات، لماذا؟ لأنني أعتبر معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هو معرض للكشف عن الشاشات الجديدة في الحقيقة وليس معرض لأي شيء آخر!

إل جي من جانبها تشارك بقوة كل عام في هذا المعرض، وهذا العام تجلب لنا شاشة خارقة تحمل الاسم UH9800 وتخرج بمقاس 98” بوصة ولكن ليس المهم هو المقاس بقدر أهمية دقتها التي تصل إلى 8K.

بالطبع هذه الشاشة تُعتبر رفاهية إضافية وليست حاجة ماسة للمستخدمين، على الأقل في الوقت الحالي، فنحن لم نبدأ بعد في تبني شاشات 4K حتى داخل منازلنا حتى نتحول إلى الدقة الأعلى، لكن أعتقد أنّ السبب الرئيسي في استعراض إل جي هذه الشاشة هو إظهار قدرتها على إنتاج شاشة كبيرة بدقة هائلة.

لا تتحمس كثيرًا، فالشركة الكورية لم تكشف بعد عن سعر شاشاتها ذات 98” بوصة ولكن أخذًا في الاعتبار تكلفة شاشة شارب مقاس 85” بوصة 8K والتي تصل إلى 133,000 دولار، لك أن تتخيل سعر شاشة إل جي!

المصدر

  • سطام

    ليس بصحيح يأخي أنا بأمريكا منذُ أكثر من ٥ سنوات وحتى الآن وأشاهد حالياً شاشات بدقة 4k بحجم ٦٠ و٦٥ و٧٥ بوصه بسعر ١٩٠٠ دولار فقط ! ، ولكن للأسف. لدينا شجع في دول العربية وأخص بذلك دولنا الخليج !.

تعليقات عبر الفيسبوك