’ساس‘ يزود ’بنك البركة مصر‘ بحل تطبيق قانون الامتثال الضريبي على الحسابات الخارجية

alBaraka
alBaraka

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة؛ 5 يناير 2015) – بالتعاون مع ’داتا جير‘، مزود البرمجيات والخدمات المتخصص بتقديم حلول المعلومات التجارية وتخزين بيانات المؤسسات، أعلنت ’ساس‘، الشركة الرائدة في مجال خدمات وبرمجيات التحليل، عن شراكتها مع ’بنك البركة مصر‘، وهو إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة ’البركة‘ المصرفية ش.م.ب والذراع الاستثماري لها في مصر، لتزويد البنك بحلها المبتكر والخاص بتطبيق قانون الامتثال الضريبي على الحسابات الخارجية في كافة فروعه بمصر.

وسعياً لتلبية الاحتياجات المتزايدة من متطلبات الامتثال الدولية، وظفت ’ساس‘ و’داتا جير‘ أحد الحلول المصممة خصيصاً لتطبيق قانون الامتثال الضريبي على الحسابات الخارجية باستخدام أبرز مكونات حل ’ساس‘ لمكافحة غسيل الأموال ذي النسخة رقم 6.2، والذي تمت عملية دمجه في النظام المصرفي الأساسي لـ ’بنك البركة مصر‘. ويتوفر الحل في إطار عمل باللغة العربية، ويمنع التهرب من دفع الضرائب والغرامات؛ ويدعم عملية اتخاذ القرار للعملاء الحاليين والجدد؛ ويتيح مسارات عمل مبنية مسبقاً لتحديد كافة القوانين الأمريكية والدولية واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وحول هذه الشراكة، قال مارسيل يمّين، مدير عام منطقة الخليج والأسواق الناشئة لدى ’ساس‘: “تبدع ’ساس‘ في تقديم الحلول الشاملة لمختلف البنوك والمؤسسات المالية في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وبالتعاون مع ’داتا جير‘، قمنا بتخصيص حلنا الخاص بتطبيق قانون الامتثال الضريبي على الحسابات الخارجية باستخدام أبرز مكونات حلنا المعتمد لمكافحة غسل الأموال بما يتيح لـ ’بنك البركة مصر‘ اتخاذ القرارات التنظيمية المدروسة الأمثل والتي تتناغم مع ’دائرة الإيرادات الدولية‘”.

Marcel Yammine, General Manager for Gulf and Emerging Markets at SAS (1)

ومن خلال حل ’ساس‘ لتطبيق قانون الامتثال الضريبي على الحسابات الخارجية، يعزز بنك ’البركة مصر‘ من مرونة إطار وضع التقارير وقابليته للتطوير والاتساع بما يكفي لإجراء التغييرات المستمرة التي تواكب الاحتياجات المتطورة للبنك المركزي المصري ومجموعة ’البركة البحرين‘، بما في ذلك المتطلبات التنظيمية لدائرة الإيرادات الدولية.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل محمد أحمد العالم، مسؤول قطاع نظم المعلومات والحاسب الآلي لدى ’بنك البركة مصر‘: “أصبح التعقيد المتزايد في البيئة التنظيمية اليوم على الصعيدين المحلي والدولي من العوامل الأساسية التي تدفع نحو تنفيذ حل ’ساس‘ لتطبيق قانون الامتثال الضريبي على الحسابات الخارجية في البنك. ويمنحنا هذا الحل مزيداً من الكفاءة في تلبية المتطلبات المالية والتنظيمية المعقدة، بما في ذلك تبسيط عملية تقديم التقارير عبر إرسالها مباشرة إلى ’دائرة الإيرادات الدولية‘. وتأتي شراكتنا مع ’ساس‘ و’داتا جير‘ في إطار حرصنا على النجاح في تلبية المتطلبات الضرورية المتوقعة من نظامنا الخاص؛ وتوفير فرص التدريب المهني للمتخصصين لدينا حول كيفية عمل نظام هذا الحل المبتكر”.

وبدوره، قال أحمد السنباطي، مدير الخدمات التخصصية لدى ’داتا جير‘: “عملنا عن كثب مع ’ساس‘ لإعداد وتنفيذ أحد النظم الشاملة التي تلبي متطلبات تطبيق قانون الامتثال الضريبي على الحسابات الخارجية عبر استخدام بعض عناصر حل ’ساس‘ لمكافحة غسيل الأموال وتكامله مع النظام المصرفي الأساسي. ويستعرض نجاح تنفيذ هذا الحل المبتكر تعاوننا الاستراتيجي مع كل من ’ساس‘ و’بنك البركة مصر‘”.

وكشف السيد أشرف الغمراوي، نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لـ ’بنك البركة مصر‘، عن سعي البنك لتطبيق النظم الدولية والقياسية في أفضل الممارسات بما ينسجم مع أحدث التقنيات ويستند إلى سياسات ’مجموعة البركة المصرفية‘.

وتجدر الإشارة إلى أن ’بنك البركة مصر‘ يتيح مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات ونظاماً ادخارياً متكاملاً (ودائع ادخارية، شهادات، وأدوات) تناسب مختلف البرامج والتمويل من احتياجات السوق المصرية من الأفراد والشركات. ويقدم البنك خدماته المصرفية عبر 29 فرعاً و4 مكاتب لصرف العملات الأجنبية منتشرة في أهم المدن المصرية، بالإضافة إلى خمسة فروع جديدة قيد الإنجاز، ووضع اللمسات النهائية على مبنى المقر الرئيسي رفيع المستوى.

 

لمحة عن ’ساس

تعد ’ساس‘ الشركة الرائدة في مجال خدمات وبرمجيات التحليل التجاري، كما أنها المزود المستقل الأكبر عالمياً في مجال خدمات المعلومات التجارية. تقدم ’ساس‘ خدماتها في أكثر من 75 ألف موقع حول العالم، حيث يستفيد عملاء الشركة من هذه الخدمات في تحسين أدائهم وتقديم قيمة أعلى من خلال تسريع عملية اتخاذ القرارات. وتشتهر ’ساس‘ منذ تأسيسها في عام 1976 بتزويد عملائها من مختلف دول العالم بحلول علامتها التجارية “قوة المعرفة” POWER TO KNOW®.

وتجدر الإشارة إلى أن كافة المنتجات والخدمات التي تحمل الاسم ’ساس‘ أو ’معهد ساس‘ عبارة عن علامات تجارية مسجلة لصالح ’معهد ساس‘ في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول. وتشير العلامة ® إلى التسجيل في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعبتر أسماء العلامات التجارية والمنتجات الأخرى علامات تجارية للشركات المالكة لها. حقوق التأليف والنشر محفوظة © 2015 ’معهد ساس‘. جميع الحقوق محفوظة.

للاستفسارات الصحفية، يرجى الاتصال بمكتب ’ساس‘ الإعلامي:

روز ماناغو / نينا تشودري

هاتف: 043902960

rose.m@actionprgroup.com  / naina.c@actionprgroup.com

 

لمحة عن ’بنك البركة مصر‘:

يعتبر ’بنك البركة مصر‘ إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة ’البركة‘ المصرفية ش.م.ب والذراع الاستثماري لها في مصر. وبدأ ’بنك البركة مصر‘ نشاطه منذ أكثر من 23 عاماً عمل خلالها وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء؛ وتطور كمؤسسة إسلامية ليصبح من رواد السوق المصري في هذا المجال. ويوفر البنك مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات وخيارات الودائع الادخارية التي تناسب مختلف الاحتياجات وبرامج التمويل، وتلبي احتياجات العديد من القطاعات الاقتصادية في السوق المصري، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات الائتمانية للشركات والمساهمة في تمويل المشاريع الوطنية المهمة من الناحية الاقتصادية. ويقدم البنك خدماته المصرفية حالياً عبر 29 فرعاً و4 مكاتب لصرف العملات الأجنبية في أهم المدن المصرية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.albaraka.com.

 

لمحة عن ’داتا جير‘

تأسست ’داتا جير‘ في عام 2007 كشركة خاصة تتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقراً لها، وتمتد أعمالها في منطقة شمال أفريقيا والخليج العربي. وتعكف الشركة على تنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة مع مشغلي خدمات الاتصالات والحكومة والبنوك الكبيرة. وتخطط الشركة لافتتاح مكاتب لها قريباً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والدول الأوروبية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.datagearbi.com.

 

 

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك