CES 2016: يُمكنك الاختيار بين ويندوز10 أو كروم على Lenovo ThinkPad 13

lenovo_thinkpad13-windows10

عندما يأتي الأمر للحواسيب المحمولة فإنّ شركة لينوفو الصينية تعتبر الأقوى والأفضل في هذا السوق، بفضل تميز أجهزتها وانفرادها عن باقي المنافسين الذي يطرحون الحواسيب المحمولة بنظام تشغيل ويندوز، لكن نفس الأمر لا يمكن الجزم به في سوق أجهزة الكروم بوك التي تعمل بنظام تشغيل كروم من قوقل.

اليوم، أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية كشفت لينوفو أنّها ستطرح إصدار من جهاز الحاسوب المحمول ThinkPad 13 يعمل بنظام تشغيل كروم، بحيث يمكنك عند الشراء الاختيار بين الإصدار الذي يعمل بنظام ويندوز10 أو الذي يعمل بنظام كروم.

lenovo_thinkpad13-chrome

الفروق بين الإصدارين ليست كبيرة، فعلى صعيد العتاد التقني الداخلي سيبقى كما هو في الإصدارين، لكن ستتغير لوحة المفاتيح بالطبع بالإضافة إلى المخارج لتناسب أي نظام من الاثنين، ويعني هذا أنّك إن اخترت نظام تشغيل ويندوز10 فلن يمكنك التغيير إلى نظام كروم بوك والعكس صحيح.

ويرجع السبب في هذا إلى اختلاف سياسة العتاد التقني لدى كلًا من مايكروسوفت وقوقل. يتوفر كلًا من إصداري Lenovo ThinkPad 13 مع معالج إنتل كور i5 أحد إصدار مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل حتى 512 جيجابايت.

سيبدأ إصدار ويندوز10 من الجهاز بالتوفُّر في أبريل بسعر 449 دولار، بينما يجب عليك الانتظار حتى يونيو للحصول على نسخة كروم بسعر 399 دولار. وكشفت الشركة قبل قليل عن الجهاز اللوحي ThinkPad X1.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك