أفضل التطبيقات لتجربتها عند شراء هاتف أندرويد جديد

أفضل التطبيقات

أولًا مبارك عليك الهاتف الجديد، كلنا نعرف عند شراء أي هاتف ذكي تكون هنالك مجموعة من التطبيقات المُثبتة بشكل إفتراضي عادةً تكون هذه التطبيقات مفيدة وتحتاج فقط إلى تحديث من داخل متجر قوقل بلاي وذلك بعد إكتمال عملية التسجيل فيه، هذه المقالة تستهدف أكثر المستخدمين الجدد على منصة التشغيل العالمية أندرويد، حيث نعرض فيها مجموعة من أفضل التطبيقات ذات جودة عالية ولها من الفائدة ما تجعل المستخدم لا يستبدلها بتطبيقات أخرى وفي نفس مجالها.

وبالتالي سنعمل على طرح تطبيقات تُغطي معظم المجالات التي قد يُفكّر فيها المستخدم، وسنكون حريصين جدًا بوضع تطبيقات مجّانية يستفيد منها الجميع، وحتى لا نطيل عليكم بالحديث إليكم أفضل التطبيقات التي يجب الإطلاع عليها وتثبتها عند شراء هاتف أندرويد جديد.

Evernote “ايفرنوت”

Evernote

التطبيق الأفضل والأقوى في مجال تدوين الملاحظات، إن كنت صاحب مهام بكثرة عليك بالتطبيق فهو يوفّر الكثير من الخيارات والمميزات، أبرزها دعمه لمزامنة مختلف الملاحظات بأشكالها “نص، صورة، صوت ,,إلخ” بين أجهزتك والوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان، كذلك ميزة حماية الملاحظات بكلمة مرور، علاوةً على تخصيص الملاحظات بالشكل الذي تراه مناسب، أخيرًا التطبيق مفيد جدًا للأشخاص ذات مشاريع مشتركة.

Evernote

Dropbox “دروب بوكس”

Dropbox

خدمة دروب بوكس الشهيرة، واحدة من الخدمات المهمة جدًا لكل مستخدم، إذ تُمثّل مكان واحد لمختلف وأنواع الملفات، مع إمكانية الوصول إليها والحصول عليها من جميع الأجهزة الخاصة بك، علاوةً على السهولة الكبيرة في إرسال الملفات ذات الحجم الكبير إلى أي شخص حتى لو لم يكن لديه أو لديك حساب على دروب بوكس، كذلك مع الخدمة يمكنك إجراء النسخ الإحتياطي للملفات بشكل تلقائي وإجراء عملية تحرير لملفات مايكروسوفت أوفس مباشرة من جهازك أندرويد، والكثير الكثير الذي ستجده في هذه الخدمة المهمة.

Dropbox

1PASSWORD

1PASSWORD

مع الخروقات الأمنية الفاضحة والتي رأيناها قد عَلْت شيئًا فشيئًا بمرور الوقت، الجميع بحاجة لرعاية كلمات المرور الخاصة به وكذلك الحفاظ على هويته وخصوصيته على الشبكة العنبكوتية، تطبيق 1Password الأفضل بلا منازع في تخزين كلمات المرور جنبًا إلى جنب إنشاء كلمات مرور قوية، وبالتالي مع هذا التطبيق يمكنك تسحيل الدخول لخدماتك من مكان واحد.

1Password

Pocket

Pocket

تطبيق Pocket الغني عن التعريف، والذي يسمح للمستخدمين حفظ المواد وقراءتها في وقتٍ لاحق دون الحاجة للإتصال بالشبكة، بإختصار شديد يوفّر لك التطبيق أدوات غنية تمكنك من قراءة ما تريده في وقتٍ لاحق، جنبًا إلى جنب إكتشاف المقالات وحفظها لقرائتها لاحقًا، كذلك توفيره لأدوات التنسيق للخطوط، والقراءة حسب الوقت إن كان في النهار أو في الليل، ليُقدّم تجربة خالية من المتاعب، إن كنت لا تريد أي يفوتك شيء يمكنك الإستفادة كثيرًا من التطبيق.

Pocket

Google Fit

Google Fit

تطبيق اللياقة والمصمم خصيصًا لهذا الغرض من قبل الشركة العملاقة قوقل، هذه الخدمة أو التطبيق تعمل على جمع البيانات الصحيّة من خلال التطبيقات المتعلقة بالصحة أو الحساسات والأجهزة القابلة للإرتداء، متل عداد الخطوات ورصد النشاط ,,,إلخ، ومع آخر تحديث للتطبيق أضاف ميزة أكثر من رائعة وهي ميزة “المدرب الشخصي” ودعمها لأندرويد وير.

من خلال هذه الميزة سيستفيد المستخدم من عملية إختيار التمارين كتمارين الصدر والقرفصاء والضعط وغيرها من تمارين اللياقة، جنبًا إلى جنب حساب الوقت المبذول في القيام بالتمارين عبر الإستشعارات الموجودة في الساعة، وبذلك يعتبر الوقت عامل مهم لمدى تحقيق المستخدم المطلوب من التمارين، جنبًا إلى جنب إمكانية تتبع لهذه الأنشطة في الوقت الحقيقي.

Google Fit

Yahoo Weather

تحديث Yahoo Weather بميزة التنبيه قبل 15 دقيقة بحالة الطقس

على الرغم من أن خدمة قوقل ناو على أندرويد توفّر معلومات الطقس والتحديثات الخاصة بالطقس أول بأول للمستخدمين، مع تطبيق ياهو للطقس يمكنك الحصول على معلومات أكثر كذلك إخطارات شبه دورية، والأهم من ذلك تصميم جميل جدًا بإعتمادها على الخدمة الشهيرة الأخرى الخاصة بالصور فليكر، كذلك ميزة أكثر من رائعة وهي إشعار المستخدمين عن حالة الطقس وإستقرار الجو قبل 15 دقيقة، وكل ما هو مهم بالطقس وأكثر ستجده في التطبيق.

Yahoo Weather

Mint

Mint

من أكثر التطبيقات التي تجّلت فوائده على المستخدمين في مجال متابعة النفقات وإدارتها، التطبيق لا يزال واحد من أفضل التطبيقات للقيام بذلك، حيث يتيح مزامنة جميع الحسابات المالية، مع منحه عن كيفية إستخدام الأموال وأين ذهبت وكيف تم صرفها ,,إلخ خلال شهر أو أسبوع أو سنة كما تريد، بعبارة أخرى يجعل من أمر إنفاق الأموال أكثر ذكاء.

Mint

Chromecast

Chromecast

تطبيق آخر من قوقل، حيث يعتمد التطبيق على قطعة Chromecast التي تعمل على بث كل شيء تقريبًا على الشاشات الكبيرة أو مُكبّرات الصوت من على جهازك الأندرويد، مع هذا التطبيق يمكنك تخصيص واجهة شاشة التلفاز بواجهة جميلة متمثّلة بصورة، بالإضافة إلى إمكانية التعرّف على آخر الأخبار المتعلفة بالتطبيقات والعروض التي تم إضافة الدعم لجهاز Chromecast.

السمة الرئيسية للتطبيق هي تصفّح المحتوى بسهولة من التطبيقات التي تدعم تكنولوجيا Google Cast، كذلك الإطلاع على آخر البرامج التلفزيونية والأفلام، أيضًا يحمل التطبيق ميزة رائعة وهي سامحه للمستخدمين بالوصول للتطبيقات لتثبيتها ومشاهدة محتوى مميز من بعض مزودي الخدمة والمتعاقدين مع قوقل.

Chromecast

Cardboard

Cardboard

رأينا في العام السابق والذي تركناه قبل أيام، تكنولوجيا الواقع الإفتراضي وكيف صعدت وكثرت إستخدامها من قبل المستخدمين، كانت على رأس الشركات التي تهتم بهذه التكنولوجيا هي شركة قوقل، أولًا بطرحها جهاز الإرتداء الكرتوني Cardboard، وثانيًا بإطلاق التطبيق الخاص بهذه الخدمة على متجر بلاي والذي يحمل نفس إسم النظارة.

إن كنت فعلًا قد حصلت على نظارة Cardboard فيُمكنك الإستفادة وتجربة تكنولوجيا الواقع الإفتراضي مع التطبيق، إذ يتيح لك اتخاذ جولات 3D ،ومشاهدة فيديوهات بدرجة 360، واكتشاف التطبيقات التي تدعم هذه الخدمة.

Cardboard

YouTube Music

YouTube Music

يسمح للمستخدمين بتصفح الفيديوهات الموسيقية والأغاني والكليبات مع واجهة استخدام سلسة ومزايا كثيرة مخصصة لمحبي استماع الأغاني مثل التعرف على الذوق وتشغيل مقاطع تناسب ذوقك أو من فنانين مشابهين لما تسمعه الآن وحتى تخصيص البحث ليكون متعلق بالموسيقى والأغاني والميزة الأهم على الإطلاق الإستماع بدون الحاجة لتشغيل شاشة جهازك.

بالإضافة لإمكانية إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك، تعاونت يوتيوب مع فنانين لترخيص أغانيهم بحيث يمكنك الوصول إلى كافة الألبومات وبشكل مرتب ومنظم كما في أي خدمة موسيقية مثل سبوتيفاي وحتى يمكنك تنزيل الأغنية للإستماع إليها بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

وحتى تستمتع بكل هذه المزايا عليك الإشتراك بخدمة YouTube Red المدفوعة برسوم 9.99 دولار شهرياً، حيث ستتخلص من الإعلانات وتحصل على مزايا التشغيل بالخلفية وبدون الحاجة لإبقاء شاشة الجهاز تعمل. ولكن يمكنك استخدام التطبيق مجاناً مع ظهور إعلانات وتكون المزايا الأخرى ناقصة.

YouTube Music

Google Photos

Google Photos على أندرويد يسمح الآن بحذف الصور مع حفظها سحابيًا

خدمة الصور من قوقل والتي أحدثت طفرة نوعيّة في هذا المجال، بإختصار هذه الخدمة ستوفّر عليك إجراء عملية النسخ لمجموعة صورك أو مقاطعك الفيديو، حيث وبشكل تلقائي وبمساحة غير محدودة يمكنك إجراء النسخ الإحتياطي لجميع صورك وفيديوهات إلى هذه الخدمة، وبالتالي يمكنك الوصول إلى جميع الألبومات من صور وفيديوهات في أي وقت وفي أي مكان في العالم.

كما وتقدم مجموعة من المميزات الرئيسية كتحرير الصور ومشاركتها على مواقع الشبكات الإجتماعية، وتحديد أشخاص بعينهم للوصول إلى بعض الصور التي تريد منهم رؤيتها فقط، وهذا رائع جدًا بيوفّر عناء إرسال الصور وإنتظار إكتمال للإرسال.

Google Photos

VSCO

VSCO

المعروف سابقًا بإسم VSCO Cam، حيث يعتبر واحد من أفضل تطبيقات التصوير، وليس هذا فحسب بل المعروف بتوفيره ثروة من أدوات التحرير والتعديل على الصور، من مميزات التطبيق أيضًا إمكانية المزامنة بين جميع منصات التشغيل، وبالتالي تستطيع إلتقاط الصور وبعد ذلك تحريرها من جهازك الأندرويد والوصول إليها عبر هاتف آيفون مثلًا وبكل سهولة.

VSCO

Play Newsstand

Play Newsstand

 

التطبيق الآخر Play Newsstand وهو تطبيق آخر من قوقل، أجدر بالإشارة قد نرى التطبيق مُثبت على بعض الهواتف الذكية بشكل إفتراضي، وبعض الهواتف غير مثبت فيها، عمومًا يمكن الإستفادة من التطبيق في قراءة المجلات والصحف عبر واجهة واحدة، مع إمكانية تخصيص الصحف والمجالات التي تريدها، فمعه ستكتشف الأخبار التي تهمك، ويمكنك الإستماع للأخبار العاجلة والمقالات المفضلة عبر ميزة الصوت وحتى الفيديو، أخيرًا إن كنت مهتم بالأخبار وما يدور من حولك عليك بتجربة التطبيق.

Play Newsstand

تعليقات عبر الفيسبوك