الرئيسية / الأخبار / مدبلج موقع لترجمة كلمات الأغاني الأجنبية

مدبلج موقع لترجمة كلمات الأغاني الأجنبية

مدبلج

قبل خمسة أعوام حاول يحيى أن يبحث عن ترجمة لكلمات أغنية لأخته الصغيرة إلا أنه لم يفلح بالعثور على نتائج جيدة، والمفاجأة أن هناك الكثير ممن يبحث عن ترجمة كلمات الأغاني، هنا خطرت له فكرة موقع لترجمة كلمات الأغاني ونشرها ليتسنى للجميع الحصول عليها.

موقع مدبلج يتيح لأي شخص طلب ترجمة كلمات أغنية، المساعدة في الترجمة، تصحيح ترجمة موجودة أيضاً، فهو قائم على الجهد الجماعي التعاوني الذي حقق حتى الآن أكثر من 2500 أغنية مترجمة كلماتها في أكثر من 90 ألف سطر غير مكرر، وتتنوع لغات الأغاني ما بين الإنكليزية، الفرنسية، الأسبانية و الكورية.

من خلال تسجيل حساب جديد في الموقع يمكنك المساهمة فيه وحتى الاستماع إلى الكلمات الإنكليزية وهذه فرصة أيضاً لتحسين مستواك باللغة وتعلم مفردات جديدة بطريقة ممتعة وليس بالتلقين المعتاد.

للوهلة الأولى تخطر لك أنه لا حاجة لموقع لترجمة كلمات الأغاني الأجنبية طالما أن هناك خدمات ترجمة، لكن من المعروف أن الترجمة الآلية غير دقيقة، فضلاً عن أن كلمات الأغاني تحوي ثقافة وتعابير يختلف معناها كثيراً حسب سياقها، لذا كان من الضروري أن يتدخل العامل البشري ليفهم العبارة ويترجمها وحتى يصحح ترجمة سابقة لتبدو بشكل أفضل.

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على مدبلج موقع لترجمة كلمات الأغاني الأجنبية

  • مسلم

    لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    الغناء أنوع، ولكل نوع حكم، وإليك التفصيل:
    أولاً: إذا كان الغناء مشتملاً على آلة عزف ولهو (آلة موسيقى.) فهذا الغناء يحرم استماعه من الرجل والمرأة بالإجماع. وقد حكى الإجماع على تحريم استماع آلات العزف ـ سوى الدف ـ جماعة من العلماء، منهم الإمام القرطبي، وأبو الطيب الطبري، وابن الصلاح وابن رجب الحنبلي، وابن القيم، وابن حجر الهيتمي. قال الإمام القرطبي:
    “أما المزامير والأوتار والكوبة (الطبل) فلا يختلف في تحريم استماعها، ولم أسمع عن أحد ممن يعتبر قوله من السلف وأئمة الخلف من يبيح ذلك. وكيف لا يحرم! وهو شعار أهل الخمور والفسق ومهيج الشهوات والفساد والمجون، وما كان كذلك لم يشك في تحريمه، ولا تفسيق فاعله وتأثيمه”. انتهى. نقله ابن حجر الهتيمي في الزواجر عن اقتراف الكبائر (الكبيرة السادسة والسابعة والثامنة والتاسعة والأربعون، والخمسون والحادية والخمسون بعد الأربعمائة: ضرب وتر واستماعه، وزمر بمزمار واستماعه وضرب بكوبة واستماعه).
    وقد دل على ذلك الكتاب والسنة، فمن ذلك حديث أبي مالك الأشعري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الخمر، والحر، والحرير، والمعازف” أخرجه البخاري تعليقاً بصيغة الجزم، فهو صحيح. ولفظ (المعازف) عام يشمل جميع آلات اللهو، فتحرم إلا ما ورد الدليل باستثنائه كالدف فهو مباح.
    وقوله صلى الله عليه وسلم (يستحلون) من أقوى الأدلة على تحريم المعازف إذ لو كانت المعازف حلالاً فكيف يستحلونها!.
    وأيضا: دلالة الاقتران في الحديث تفيد التحريم حيث قرن المعازف مع الخمر والحرير والحر: (الزنا) وهي محرمات قطعاً بالنص والإجماع.
    ومن الأدلة على تحريم الغناء قوله تعالى: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين) [لقمان: 6]، قال الإمام ابن كثير في تفسير هذه الآية، قال ابن مسعود في قوله تعالى: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله) قال: هو والله الغناء. وهناك أدلة أخرى تركناها للاختصار يمكنك الاطلاع عليها في كتاب إغاثة اللهفان عن مصايد الشيطان، للإمام ابن القيم رحمه الله. والله أعلم.

    وأما الضرب بالدف فالصحيح جوازه للنساء في الأعياد والأعراس، شريطة أن يكون الكلام المصاحب له حسن المعنى، غير فاحش، ولا مهيج للغرائز، وأن يكون مقتصراً على النساء.
    ثانياً: إذا كان الغناء بدون آلة، وهذا نوعان.
    الأول: أن يكون من امرأة لرجال، فلا شك في تحريمه ومنعه، كما منعتها الشريعة من الأذان للرجال، ورفع الصوت بالقراءة في حضورهم فإن غنت لنساء، بكلام حسن، في مناسبة تدعو إلى ذلك كعرس ونحوه جاز ذلك.
    الثاني: أن يكون الغناء من رجل: فينظر في نوع الكلام، فإن كان بكلام حسن يدعو إلى الفضيلة والخير فقد أباحه جماعة من العلماء، وكرهه آخرون، لا سيما إن كان بأجرة، والصحيح جواز النافع من الشعر والحداء، مع عدم الإكثار منه، وإن كان بكلام قبيح يدعو إلى الرذيلة، ويرغب في المنكر، ويصف النساء أو الخمر ونحو ذلك فهو محرم كما لا يخفى.
    والله أعلم.

    • Ahmad

      الموقع هو لترجمه كلمات الأغاني وليس استديو تسجيل ونشر الأغاني. يرجى تحري الدقه في الفهم قبل التكلم بما لا تفقه.

      • سكر مالح

        يعني انت سألت شيخ و كذا ولا مجهود شخصي

      • Ahmad

        في اشياء ما بتحتاج الى شيخ ولا اشي. الموسيقى حرام وما في عليها اختلاف اما كلمات الأغاني في حال انه ما في حدا بغني فيها ولا في موسيقى تسمعها ايش فيها حرام؟ من أهلم انجازات الاسلام حتى الان هو اعمال العقل وللأسف اليوم جماعه اعمال العقل معدودين على الاصابع بالنسبه لجماعه التبعيه العمياء.

      • سكر مالح

        يعني كلمات الافاني هذي تستخدم في الطبخ؟
        لو كل واحد بيحكم بعقله و باللي يقراه مباشرة ما كان فيه داعي لمشايخ جالسين يدرسون سنين في علوم الدين عشان أجيهم انا ولا انت آخر شي نقول احنا نفهم مثلنا مثلهم و ما يحتاج نتأكد منهم و نحطها في الذمة.. التواضع حلو الله يهدينا وياك

  • مسلم

    لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فقد سبق بيان حرمة الغناء الفاحش والموسيقى في عدة فتاوى،

    وما دامت هذه الأغاني من المنكرات فلا تجوز الإعانة على نشرها والاستماع إليها؛ إذ في هذا تعاون على المعصية، وقد نهى الله عز وجل عن ذلك بقوله: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ.{المائدة: من الآية2}.

    ومن ساعد على نشر إثم أو معصية فعليه وزرها ووزر كل من عملها بعده، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ، وَمَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ. رواه مسلم.

    وعليه: فلا يجوز لك معالجة ذلك الفيديو لقريبك، بل عليك نصحه بأن يتقي الله، ويترك نشر هذه الأغاني المحرمة أو الاستماع إليها. وأما الفيديو التي تعالجه له فلا نعلم ما فيه، فإن كان فيه منكر كنساء متبرجات أو نحو ذلك فلا يجوز لك العمل فيه حتى وإن لم تضع أغاني

    والله أعلم.
    اسلام ويب

  • سكر مالح

    الله يعينه على ذنوبها

  • Mohammed Yehia

    الناس اللي معلقين حرام ومن هالكلام
    انت شايف الموقع ناشر روابط غاني
    اعتبر انه الكلمات هذي عبارة عن ابيات شعر
    هل هي حرام؟؟!!

    • مالك الجزائري الحر

      يعني انت عالم كبير في زمانوا , سؤال مثلا حبيبنا هذا طبعا من اجل ربح المال , قام بالموقع و تجسيده , المهم كلمات اغاني , يعني عندما تعجبي كلمته العربية ساذهب الى يوتوب و ابحث عنها و استمع اليه ………. يعني سهل طريقة سمع الغناء
      المهم
      شئ اخر , اريد ان اوفر موقع ترجمة كلمات افلام خليعة , طبعا الكلمات فقط ليس اعرض الافلام العري و الخليعة فهي حرام طبعا و عرضه محرم و يزيد علي الذنوب المهم عملي هذا فقط , ليقراها الناس بالعربية , ما رايك يا عالمنا الحبيبي , هل تبارك مبادرة لفتح موقع توفير ترجمة مواقع اباحية ؟
      سالتك لاني وجدت فيك العلم الكبير و الكثير

      • Mohammed Yehia

        يا حبيبي مين فال انه ترجمة اي كلمة فيها حرمانية حتى لو كانت تدل على الاباحية
        هل الناس اللي تعلمت لغات اخرى لم تتعلم معني الكلمات الاباحية مثلا
        انت بلغتك العربية هل وقعت في الحرام بمعرفتك للكلمات الاباحية
        اذن انت عيشتك كلها حرام لانك بتعرف كلمات اباحية
        في النهاية هو ما قال روح اسمع الاغنية هو حكى انه بيوفر ترجمة للكلمات
        وهناك الكثير من المشايخ المختلفين على حرمانية الاغاني او حرمانية بعضها بسبب كلماتها

  • O M A R.

    بطل وشكرا له ع الموقع الرائع

إلى الأعلى