مايكروسوفت لا يهمها الحصّة المنخفضة في سوق الجوالات

140417155328-satya-nadella-620xa

أجرى موقع buzzfeed الأمريكي مؤخرًا لقاء صحفي مع الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت “ساتيا ناديلا” ناقش فيها الأخير عدّة أمور تتعلق بالشركة الأمريكية منها استراتيجية ورؤية الشركة بالنسبة لسوق الهواتف الذكية.

أثناء حديثه في اللقاء صرّح ساتيا ناديلا أنّ الشركة لا تهتم كثيرًا بالأرقام التي تتعلق بحصتها في سوق الهواتف الذكية، ولا تشعر بالقلق إزاء انخفاض هذه الأرقام، وجدير بالذكر أنّ حصة ويندوز فون في سوق الجوالات يبلغ 1.7% حاليًا.

ويقول السيد ساتيا أنّ الشركة تُدرك جيدًا أنّ المستخدم النهائي قد يستخدم عدّة أجهزة من عدّة شركات مختلفة بأنظمة مختلفة، وليس من الضروري أن يستخدم جميع الأجهزة التي تنتجها شركة واحدة مثل مايكروسوفت.

لذا فإنّ مايكروسوفت ستستمر بالعمل على ويندوز فون -ويندوز10 موبايل- حتى لو لا يستخدمه الكثير من الأشخاص، لأنّهم يستخدمون ويندوز10 أو أوفيس أو حتى الإكس بوكس وهي منصات متوافقة ومتكاملة مع بعضها البعض.

رؤية غريبة ومختلفة بعض الشيء من رئيس مايكروسوفت، هل ترى أنّها ستصب في صالح الشركة أم أنّها ستكون عبئًا عليها؟

المصدر

  • هذا الشخص سيلعب دوراً كبيراً في تغيير شركة مايكروسوفت، من المهم إعطاءه بعض الوقت، خاصة أنه يعيد درسة سياسة شركة ضخمة بكاملها، لهذا ايجابيات قراراته وسيئاتها ستظهر في غضون العامين القادمين.

  • أتمنى أن يكون رده نابع من استراتيجية واضحة

تعليقات عبر الفيسبوك