إل جي جي 5 سيأتي بشاشة ثانوية و “منفذ سحري”

LG V10
LG V10

يبدو أن فكرة الشاشتين قد راقت لـ إل جي وتنوي استخدامها في هواتفها الرائدة أيضاً. وفق آخر التسريبات فإن هاتف جي 5 سيأتي بشاشة ثانوية صغيرة كما في V10 بالإضافة إلى “المنفذ السحري”.

ومن المتوقع أن نشهد العام القادم المزيد من هواتف إل جي تأتي بشاشة ثانوية من الأعلى ستقدم فيها عدة وظائف كالإشعارات وبعض الأيقونات والأزرار. وتؤكد التسريبات ما ذُكر مؤخراً حول كاميرتين من الخلف بما فيها كاميرا دقتها 16 ميغابكسل مع عدسة عريضة حتى 135 درجة.

ومن الخلف سيكون هناك كما في الهواتف السابقة ضوء ليزر للمساعدة في تحسين التركيز التلقائي فضلاً عن الفلاش الثنائي، وأيضاً في جي 5 سيكون هناك حساس خاص بالألوان RGB ( نظام الأحمر – الأخضر – الأزرق ) للمساعدة أكثر في تحسين التركيز التلقائي والتعرف على المشاهد الملتقطة.

الإبتكار الآخر الذي ستقدمه إل جي في هاتفها القادم جي 5 حسب التسريبات ما سمته الشركة “المنفذ السحري” وهو منفذ يسمح بوصل الهاتف مع عتاد وطرفيات متنوعة مثل الكاميرات بمختلف أشكالها كالكاميرات الرياضية والواقع الافتراضي، ومكبرات الصوت وحتى لوحات المفاتيح الحقيقية.

من ناحية المواصفات الفنية الأخرى فإن التسريبات تشير إلى استخدام أحدث معالجات سناب دراغون 820 مع شاشة قياسها 5.3 بوصة بدقة QHD وذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وذاكرة تخزين 32 غيغابايت وكاميرا أمامية 8 ميغابكسل وكل هذا يغذيه بطارية سعتها 2800 ميلي امبير ولا ننسى حساس البصمة الذي أصبح جزء أساسي في كل هواتف أندرويد الرائدة.

لايزال من غير الواضح بعد موعد إطلاقه الدقيق لكن نعرف أنه سيكون في الربع الأول من 2016 ولا نعرف سعره أيضاً، على العموم ليس مستغرباً لو كشفت عنه إل جي في معرض CES أو بعده حتى تتجنب الإزدحام حيث أطلقت سابقه جي 4 في ابريل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك