أوبر تكسر حاجز المليار رحلة

UK_1B-trips_blog_960x540_r1

مشهد عالم المواصلات قبل أوبر ليس كما بعده، تطبيق للهواتف الذكية استطاع أن يحدث نقلة نوعية وتأثير طال عدة دول حول العالم، وخلال خمسة أعوام فقط تمكّن من إجراء مليار رحلة !.

وبهذا الرقم الرسمي فإن سيارات أوبر تقوم بـ 15 مليون مشوار أو نقلة شهرياً، لكن ونظراً للتوسع الكبير للشركة لتغطية مدن جديدة حول العالم فإن المليار القادم سيستغرق أقل بكثير من خمسة أعوام بالتأكيد.

وهذا التوسع العالمي في أكثر من 68 بلد حول العالم و 300 مدينة فيها جاء بفضل ثقة المستخدمين الركاب و ضخ أموال كبير من المستثمرين ما رفع قيمة الشركة إلى حوالي 65 مليار دولار حالياً.

واحتفاءاً بالراكب صاحب المشوار رقم مليار والذي كان في لندن، قدمت له الشركة جائزة 10 آلاف جنيه استرليني يمكنه استخدامها لإجراء رحلات مجانية على سيارات أوبر لمدة عام كامل.

صحيح أن أوبر وصلت لهذا الحجم الضخم اليوم، إلا أنها تعاني من تحديات كبيرة على عدة صعد، بداية من اعتراضات أصحاب سيارات التكسي التقليدية، مروراً بالحكومات التي تمنع السماح للشركة العمل في بعض الدول أو حتى تطلب منها الترخيص كشركة تاكسي، نهاية ببعض الإنتهاكات التي كان يقوم بها بعض السائقين والإساءات للنساء تحديداً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك