البياري يلتقى رئيس الاتصالات السودانية في الرياض

البياري يلتقى رئيس الاتصالات السودانية
من لقاء رئيس مجموعة STC مع رئيس الاتصالات السودانية في الرياض

الرياض،28 ديسمبر2015م – التقى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC         د. خالد بن حسين البياري في المقر الرئيسي للشركة بمجمع الملك عبدالعزيز بالمرسلات في الرياض صباح أمس الأثنين رئيس شركة الاتصالات السودانية م. طارق حمزة زين العابدين، والذي بحث معه سبل التعاون المشترك بين الجانبين في قطاع الاتصالات و تقنية المعلومات والشئون التنظيمية المتعلقة بحركة الاتصالات والبيانات بين المملكة والسودان، إلى جانب مناقشة تبادل الخبرات في القطاع والذي يشهد نمواً وتطورا متسارعين بدلالة تزايد الطلب على خدمات البيانات.

كما تم خلال اللقاء التنويه بإهتمام الاتصالات السعودية بالربط بين جميع المشغلين في العالم، والعالم العربي على وجه الخصوص بما يسهم في توفير جودة في الخدمات المقدمة لعملائها ومنها الجالية السوادنية الكبيرة المقيمة في المملكة. كما تم التطرق لموضوع استثمارات STC في الكيابل البحرية عبر مختلف دول العالم والتي تتيح سعات وسرعات عالية لنقل حركة الأنترنت بين جميع قارات العالم.

 

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

تعليقات عبر الفيسبوك