ثلاثة مُنتجات تُعيد تعريف طريقتك المُعتادة في تناول الشاي والقهوة!!

belkin Mr. Coffee® 10-Cup Smart Optimal Brew™ Coffeemaker with WeMo®

سيشهد العام الجديد، ٢٠١٦، مزيدا من الإزدهار لتقنيات المنزل الذكي، لتُصبح التقنية أكثر قُربا الى المُستخدم، وأكثر إرتباطا بخصوصياته وحياته اليومية. يُعد تناول القهوة أو الشاي في الصباح عادة يومية تُلازم ملايين البشر حول العالم، وفي المنطقة العربية كذلك، وفي حين لا تُعد آلات صُنع القهوة والشاي المنزلية حدثا جديدا على سوق المُنتجات التقنية المنزلية، إلا أن جيل جديد من هذة الآلات يُوشك على أن يُغير مفهومنا التقليدي عما يُمكن للتقنية أن تُقدمه في هذا المجال.

١. صانعة القهوة الذكية Mr. Coffee من Belkin

تُمثل صانعة القهوة Mr. Coffee من شركة Belkin نتاج الإندماج بين صانعة القهوة التقليدية، وتقنية WeMo التي طورتها Belkin لمُستلزمات المنزل الذكي، والتي تشمل حاليا مصابيح ذكية، أنظمة إنذار ومفاتيح للتحكم بالأجهزة الكهربائية المنزلية. تتلخص تجربة تقنية WeMo في التحكم في المنزل من خلال الهاتف الذكي عبر ربط الأجهزة المنزلية بنقطة تحكم مركزية تتصل بشبكة إنترنت لاسلكية، ويستطيع المُستخدم من خلال تطبيق على هاتفه الذكي التحكم في كافة الأجهزة المنزلية المُرتبطة بهذا النظام.

تُتيح صانعة القهوة Mr. Coffee للمُستخدم إمكانية ضبط الوقت الذي يرغب في الحصول فيه على كوبه الخاص من القهوة الطازجة من خلال الهاتف المحمول، من داخل المنزل أو خارجه. ويستطيع المُستخدم قبل وصوله الى المنزل ضبط Mr. Coffee لاسلكيا لتحضير كوب من القهوة ليُصبح جاهزا فور وُصوله. تُرسل الآلة كذلك إشعارات الى الهاتف الذكي لتنبيه المُستخدم في حال كانت الآلة فارغة أو تحتاج الى صيانة. تتوافر Mr. Coffee للبيع حاليا بسعر ١٥٠ دولار أمريكي.

teforia

٢. ماكينة تحضير الشاي الأولى من نوعها في العالم Teforia

تُقدم Teforia ما يُسميه القائمين عليها صانعة الشاي الذكية الأولى من نوعها، وتتولى الآلة الجديدة عملية تحضير مشروب الشاي من البداية الى النهاية، يتم وضع الشاي في صورة أوراق الشاي المُجففة في المكان المُخصص لذلك، وتقوم الماكينة أولا بالتعرف على نوعية أوراق الشاي وإختيار برنامج الإعداد المُناسب لكل نوع، تعمل بعدها على مزج أوراق الشاي بالماء في درجة حرارة مُناسبة لكل نوع ولزمن تم إعداده مُسبقا يتوافق مع كل نوع من أنواع أوراق الشاي، ثم يتم تصفية الشاي ليصل الى الإبريق الزجاجي المُعد للإستخدام.

لا تزال Teforia قيد التطوير، ويُنتظر أن تتوافر للبيع تجاريا مطلع العام الجديد بسعر ١٣٠٠ دولار أمريكي، ولكنها مُتاحة للحجز الآن بسعر ٧٠٠ دولار أمريكي فقط.

Philips-Saeco-GranBaristo-Avanti-3

٣. صانعة القهوة الإحترافية Saeco GranBaristo Avanti من “فيليبس”

إذا ما كنت من عُشاق القهوة، الى المدى الذي قد يدفعك الى إنفاق ٢٥٠٠ دولار أمريكي على صانعة قهوة شخصية، فلا شك أن هذة الآلة Saeco GranBaristo Avanti من “فيليبس” ستُوفي إحتياجاتك بإمتياز. رُبما لا تبدو هذة الماكينة مُختلفة كثيرا عن مثيلاتها من نفس الفئة خارجيا، ولكنها تمتاز بكونها تُقدم تجربة قهوة شخصية عالية التخصيص. تمتلك Saeco GranBaristo Avanti تطبيقها الخاص للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والذي تتصل به الآلة من خلال البلوتوث، ويستطيع المُستخدم من خلال التطبيق الإختيار بين إعداد ١٦ مشروب مُختلف، مع إمكانية ضبط حدة مذاق القهوة الخاص بكل مشروب، ونسب المُكونات بداخله، ويتم ذلك بالكامل من خلال واجهة إستخدام سهلة للغاية. تتولى الآلة المهمة كاملة، وتمتلك مطحنة داخلية مُدمجة لبذور القهوة، ولايحتاج المُستخدم سوى لإختيار وضبط مشروبه المُفضل من خلال التطبيق.

تعليقات عبر الفيسبوك