فوجيتسو تفصل قطاع الحواسيب عن الهواتف الذكية

fujitsu logo

نظراً لتعثر قطاع الحواسيب بنوعيها الشخصية والمحمولة في شركة فوجيتسو اليابانية قررت فصله عن قطاع الهواتف الذكية لتكون كل وحدة مستقلة بذاتها وستحصل كل منها على اسم خاص بها لعلها خطوة مبدئية للتخلص من القطاع المتعثر وبيعه لاحقاً.

وذكرت الشركة سبب الفصل أنه يعود إلى صعوبة تحقيق التمايز بين منتجاتها ونظراً لصعوبة المنافسة التي تواجهها مع الموردين في الدول الناشئة والصاعدة. وسيكون اسم الشركة المتخصصة بالحواسيب الشخصية  Fujitsu Client Computing Limited في حين أن الشركة المتخصصة بالهواتف المحمولة  Fujitsu Connected Technologies Limited.

وسيساعد هذا الفصل الشركة على المحاسبة والمسائلة بشكل أفضل عند وجود أي تقصير في قطاع دون التأثير على القطاع الآخر، كما سيكون هناك مجال أوسع لتغيير مناصب الإداريين لزيادة الكفاءة.

كما سيسمح هذا التقسيم لفوجيتسو أن يكون لديها نظام عمل متكامل يغطي كل أقسام الشركة كالأبحاث والتطوير والتصميم والتصنيع والمبيعات والتخطيط وخدمات الزبائن وبعد البيع.

على كل بعد سنوات من الإنخفاض المستمر في سوق الحواسب الشخصية كانت هذه خطوة متوقعة بحيث لو استمر السوق على هذه الحال يمكن للشركة بيع قطاع الحواسب لوحده لأحد المصنعين الآخرين كما فعلت سوني وباعت فايو وأيضاً أجرت عدة تقسيمات وفصل للقطاعات المربحة مثل حساسات الكاميرات، كذلك قامت hp بفصل قطاع الحواسيب وقطاع الطابعات بشكل منفصل عن قطاع خدمات الشركات والأعمال.

المصدر

  • يسمّوني … Fahd

    من متى فوجيتسو عندها
    هواتف الذكية؟

تعليقات عبر الفيسبوك