شركة تتمكن من نقل الكهرباء لاسلكياً حتى 5 أمتار

xecharger-13-980x652

تقنية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية متاحة منذ فترة لا بأس بها لكنها عملياً ليست شحن لاسلكي، صحيح أنك لا تشبك الكبل بالهاتف لكنك بحاجة للبقاء قريباً من منفذ الكهرباء لأن قاعدة الشحن متصلة به مباشرة. شركة أوكرانية تعتقد أنها حلت هذه المشكلة وسمحت ببعض الحرية والابتعاد عن الجدار.

تمكّنت شركة XE من نقل الكهرباء لاسلكياً إلى مسافة 16 قدم ( 5 أمتار ) لشحن الأجهزة الذكية عبر قاعدة الشحن اللاسلكي التي يجب تثبيت الهاتف عليها.

الإبتكار الرئيسي الذي قامت به الشركة هو مستقبل الإشارات الكهربية صغير الحجم مقارنة بما يجب أن يكون عليه المستقبل حتى يتمكن من تلقي الإشارات وفق التردد الذي تعمل عليه التقنية والتي لم يفصح عنها مدير الشركة معتبراً إياها من الأسرار التجارية لكنه اكتفى بالقول أنها تحت 100 ميغاهرتز.

وتراعي التقنية معايير السلامة حيث أنها تتعامل مع تيار يتراوح ما بين 2.5 إلى 5 واط وتعمل الشركة على الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات الأوربية لإعتماد الجهاز وتسويقه حيث ستصنعه في بولندا وليس الصين على غير العادة بسبب تعقيد التقنية المعتمدة.

عن سعر قطعة الشحن اللاسلكي لم تحدده الشركة بعد لكنها تهدف لأن يكون حوالي 200 دولار تشمل جهاز البث للإشارة وقاعدة الشحن علماً أن جهاز بث واحد قادر على شحن أربعة أجهزة بنفس الوقت بشكل متزامن بالتالي يمكن شراء عدة قواعد شحن بشكل منفصل.

الجدير بالذكر أن هناك عدة شركات تعمل على نقل الكهرباء لاسلكياً مثل Energous و Cota لكنها تستخدم ترددات مطابقة للشبكات اللاسلكية والبلوتوث أي ما بين 2.4 إلى 5.8 غيغاهرتز، وحتى هناك شركة uBeam تستخدم تقنية الأمواج فوق الصوتية.

المصدر

xecharger-12-980x652

  • mawhob22222

    رايت هذا الشي عام 2010 او 2011 من سوني

تعليقات عبر الفيسبوك