تكريم الاتصالات السعودية لدعمها مؤتمر “أطلق مشروعك”

الامير تركي اثناء تكريمه الاتصالات السعودية
الامير تركي اثناء تكريمه الاتصالات السعودية

الرياض،24 ديسمبر2015م- دعمت الاتصالات السعودية STC مؤتمر “اطلق مشروعك” كشريك استراتيجي، والذي نظمته مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة ببرنامج بادر لحاضنات التقنية بمشاركة عدد من المتحدثين الشباب من أصحاب المشاريع والافكار الرائدة في ريادة الاعمال، وشاركت الاتصالات السعودية في المؤتمر بمنصة خاصة عرضت من خلالها فكرة دعم رواد الاعمال التي تحتضنهم STC  من خلال برنامج حاضنة الاعمال inspireU، وتحدث بالمؤتمر المهندس خالد الحسين رئيس البرنامج في STC عن دور الشركة في دعم رواد الاعمال بتواجد نخبة من المتخصصين والمهتمين في ريادة الأعمال والطلاب وأصحاب المنشآت، وقد كرم رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الامير الدكتور/ تركي بن سعود بن محمد آل سعود الاتصالات السعودية لدعمها المؤتمر، حيث تسلم درع التكريم مدير المسئولية الاجتماعية والفعاليات بالشركة عبدالعزيز العقيل.

يشار ان حاضنة الاعمال من الاتصالات السعودية inspireU تفتح آفاقاً واسعة أمام المشاركين وتشجعهم على المشاركة في برامج تبادل مع حاضنات اعمال عالمية، والاستفادة من فرص النمو الكبيرة التي يحملها قطاع الخدمات الرقمية في الشرق الاوسط، خصوصا وان المملكة العربية السعودية تعتبر البيئة المثالية لهذا البرنامج باعتبارها أكثر الدول العربية انخراطا في مجال التكنولوجيا الحديثة.

 

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

 

تعليقات عبر الفيسبوك