مايكروسوفت تخطط لتوفير التطبيقات الأكثر شعبية على ويندوز فون

ويندوز فون

في معركتها المستمرة ضد نظامي التشغيل أندرويد وiOS في سوق الهواتف الذكية، لا تزال مايكروسوفت تُعاني حتى الآن بشأن أحد أهم النقاط التي تستهوي المستخدمين: التطبيقات، حيث لا تزال تطبيقات ويندوز فون ليست بهذا الكم الهائل المتوافر لدى مُنافسيها. إلا أن الشركة خططت توفير التطبيقات الهامة والأكثر شعبية على نظام تشغيلها المحمول، وهي الفكرة التي بدأت تؤتي ثمارها بالفعل.

منذ أن أعلنت مايكروسوفت عن خطتها في توفير التطبيقات والتزامن مع جميع منصات ويندوز 10، كان هناك المزيد من التطبيقات التي تم تطويرها من ويندوز 10 إلى ويندوز فون، مما أدَّى إلى زيادة نطاق الخدمات المُتوفرة على منصتها المحمولة.

تم تكثيف العمل في هذا الاتجاه خاصة في الأسابيع الأخيرة، تحديدًا عندما تم إدراج عدة تطبيقات مثل أوبر، ونيتفليكس، و AccuWeather، وغيرها من التطبيقات الشهيرة. كما تم إدراج عدة تطبيقات تمثل الخدمات الشهيرة، وتشمل تويتر، وفور سكوير، ودروب بوكس.

ومن المتوقع أن يزيد العمل على هذا المنوال لردْمِ الهوّة الفاصلة بين ويندوز فون وبين أندرويد وiOS. ومن المعتقد أن سبب اهتمام مايكروسوفت كثيرًا بشأن التطبيقات في الفترة الأخيرة هو ملاحظة زيادة المنتقلين إلى ويندوز 10، حيث بلغ عددهم حاليًا نحو 200 مليون مستخدم قام بالترقيةِ إلى نظام التشغيل الجديد، ولا ترغب مايكروسوفت في إضاعة هذه الفرصة.

المصدر: Business Insider


  • يسمّوني … Fahd

    ساتيا نادالا شغال حريقة …. يعني ماشي صح
    كان يفترض هذة التطبيقات تتوفر من زمان
    انا واحد من الاشخاص الي اقتنى هواتف مايكروسفت ولما اكتشفت ان هناك ثغرة كبيرة في التطبيقات
    انتقلت للاندرويد …….. ولهذا السبب لن اعود لهواتف مايكروسفت نهائيا حتى لو قاموا بتطوير التطبيقات الشعبية

    والسبب طااااااح من عيني ……. كل شي يعتمد على السمعه كان يفترض على مايكروسفت ان تحفظ ماء وجهها
    من الان بدات تفكر صح

تعليقات عبر الفيسبوك