أهم اللحظات على تويتر السعودي في 2015

تويتر السعودي

تلقى شبكة تويتر الاجتماعية رواجاً في السعودية يعد الأعلى والأنشط عربياً، وهذا العام تفاعل السعوديون مع الأحداث والحسابات والهاشتاغات على تويتر كما يفعلون كل سنة. سنلقي نظرة على أهم اللحظات التي مرت على تويتر السعودي في 2015.

لعل الحساب الأبرز الذي انضم إلى تويتر هو الملك سلمان @KingSalman ، مع أنه انضم في 2013 إلا أن نشاط حركة المتابعة كانت الأعلى هذه السنة. حيث كان هناك حوالي مليون متابع في 2014 لكن هذا العدد تضاعف أكثر من 4 مرات ليصل إلى 4,19 مليون متابع هذه السنة.

ولأول مرة في السعودية شاركت النساء في #الانتخابات_البلديه حيث يمكنهم الترشح و التصويت لإختيار ممثليهم وكانت نتائج الانتخابات فوز 17 سيدة من مختلف المدن والمحافظات السعودية. الملاحظ أن المرشحات استخدمن تويتر للترويج لحملاتهن الإنتخابية ما أعطاهن حرية أكبر بالوصول للناخبين. ومن المرشحات كانت ميساء المانع @Maysa_M التي استخدمت تويتر كمنبر للوصول إلى جمهورها، وحتى بعد فوزها شاركت من خلاله رؤيتها وأهدافها التي تريد تحقيقها.

وبمناسبة الحديث عن النشاط النسوي على تويتر، أصبح حساب @Join10KSA الأكثر شعبية بينهن. وحقق الحساب رقم قياسي جعله ينضم إلى موسوعة غينيس حيث جمع 10 آلاف امرأة شكلوا شريط وردي للتوعية بسرطان الثدي وذلك في ملعب جامعة الأميرة نورة.

ومن المعتاد بين السعوديين أن يشاركوا بكثافة أثناء الفعاليات الرياضية مثل #دوري_عبداللطيف_جميل خاصة في مباراة  الهلال @Alhilal_FC و النصر @AlNassrFC . يغرد السعوديين كل شيء أثناء المباراة، من توقعاتهم بالنتيجة النهائية مروراً بتفاعلهم مع وقوع لاعب مهم على الأرض وحتى تسجيل الأهداف والفوز بالمباراة والبطولة.

هذه كانت أبرز أحداث 2015 على تويتر السعودي الذي نمى عدد مستخدميه من المملكة بمعدل 80% ليصل إلى 9 مليون مستخدم وفق أحدث الأرقام.

تعليقات عبر الفيسبوك