“هانيويل” تطرح مراقب الغاز المحمول اللاسلكي للبنزين MultiRAE

678px-Honeywell_logo.svg

دبي، الإمارات العربية المتحدة- 20 ديسمبر 2015: طرحت اليوم شركة “هانيويل”، الشركة الرائدة في مجال حلول كشف الغاز والإشعاعات المتصلة بالإنترنت لاسلكياً (المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز HON)، نظام “مولتي راي بنزين” MultiRAE Benzene، وهو أول مراقب محمول لاسلكي لستة أنواع من الغاز مع مقياس مخصّص للبنزين ومصمم لحماية سلامة العمّال في البيئات الخطرة.

 

ويتضمّن “مولتي راي بنزين” الجديد خرطوشة مبتكرة تتألف من ستة أنابيب (تُسمّى “خرطوشة راي سب تيوب تي إم” RAE SepTubeTM Cartridge) وتعمل بالتعاون مع مستشعر التأيّن الضوئي في المراقب. ويقيس “مولتي راي بنزين” البنزين ضمن نطاق 0.1 إلى 200 جزء بالمليون، في حين تعمل خرطوشة “راي سب توب تي إم” RAE SepTubeTM Cartridge على ترشيح مركّبات عضويّة متطايرة وغازات أخرى، للحرص على انعدام التداخل في القياسات، وهي لطالما واجهتها أجهزة الكشف المخصّص للبنزين.

 

وتعتبر القدرة على كشف البنزين أحد العناصر المكوّنة لوحدة قادرة على استيعاب حتّى خمسة مستشعرات تتراوح أنواعها بين مستشعرات كاشفات تأين ضوئي، ومستشعرات كهروكيميائية، ومستشعرات قابلة للاشتعال،  وكلها يمكن استبدالها بالأخرى، وذلك من أجل حماية المستخدمين من طيف واسع من الغازات السامّة والقابلة للاشتعال والمركبات العضوية المتطايرة.

 

ويؤمّن “مولتي راي بنزين” ولوجاً لاسلكياً في الوقت الحقيقي إلى قراءات العدادات وأوضاع الإنذار، من بينها سيناريو يبيّن إصابة أحد العمّال.

 

وفقاً لتقرير السوق الجديد الذي نشرته Transparency Market Research، يتوقع أن تبلغ أرباح سوق معدات كشف الغاز العالمية 3372 مليون دولار أمريكي بحلول العام 2022، وأن تشهد معدات كشف الغاز المحمولة نمواً هو الأعلى على الإطلاق خلال الفترة المذكورة. تشمل العوامل الأساسية التي تساهم في نمو سوق معدات  كشف الغاز العالمية تزايد المخاوف بشأن الصحة والسلامة المهنية إضافة الى ارتفاع الطلب على سوق معدات كشف الغاز اللاسلكية. ويحفّز سوق معدات كشف الغاز اللاسلكية عامل أساسي هو التفضيل المتزايد للمعدات المحمولة والمرنة التي تضبط تسرّب الغاز لا سيما في الأماكن الضيقة المحدودة المنافذ.

وقال غوتييه ماليه، مدير المنتجات في “هانيويل للسلامة الصناعية” Honeywell Industrial Safety: “تضيف قدرة القياس المخصّصة للبنزين التي يتميّز بها المراقب المحمول لستة غازات عنصراً أساسياً لما يعتبر مراقب الغاز المحمول الرائد لمدراء السلامة الصناعيّة. فقد بات بإمكان مدراء المنشآت تأمين مستوى أعلى من الحماية لعمّالهم مع زيادة الفعالية التشغيلية. فمع قياس البنزين السريع، يتيح “مولتي راي بنزين” يمكن إجراء مسح مسبق للمساحات الضيقة باستعمال خلال أداة عوضاً عن اثنتين، مع إجراء تقييم سريع لمصادر محتملة للبنزين”.

 

علاوة على ذلك، يتميّز جهاز “مولتي راي” باتصالية لاسلكية سواء عند استعماله كوحدة مستقلّة أو كحل يمكن ربطه بالشبكة. ويضمّ كذلك مستشعرات ذكيّة يمكن تغييرها في الميدان، من ضمنها مستشعر للأكسيجين، والمواد القابلة للاشتعال لحدّ الانفجار الأدنى، وكبريتيد الهيدروجين، وثنائي أكسيد الكبريت، وغيرها، فضلاً على قدرة تسجيل البيانات لمدة ستة أشهر، واختبار أداء تلقائي ومعايرة (AutoRAE2). ويغلّف المراقب عبوة من الفولاذ مع وقاية من المياه والغبار من فئة IP-65.

 

تجدر الإشارة إلى “مولتي راي بنزين” نال المصادقة للسلامة من فئة IECEX/ATEX Ex ia IIC T4 Ga.

 

 

حول هانيويل:

شركة “هانيويل” (www.honeywell.com) مدرجة على قائمة شركات “فورتشن 100″، وهي رائدة في مجال التكنولوجيا والتصنيع، وتقدّم خدماتها إلى العملاء في أنحاء العالم وتشمل منتجات وخدمات الصناعة الجوية، وتقنيات التحكّم للمباني والمنازل والمصانع، وشواحن التوربو، والمواد لتحسين الأداء. لمزيد من المعلومات ولمتابعة أخبار “هانيويل”، الرجاء زيارة موقع www.honeywellnow.com.

 

تعليقات عبر الفيسبوك