الأمير سلطان بن سلمان : حضور بارز للاتصالات السعودية في ملتقى “الوان السعودية”

الأمير سلطان بن سلمان حضور بارز للاتصالات السعودية
الأمير سلطان بن سلمان بجناح STC الملتقى

الرياض،21 ديسمبر 2015زار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز  رئيس الهيئة العامة  للسياحة والتراث الوطني جناح الاتصالات السعودية STC، المشارك بالمعرض المصاحب لملتقى ألوان السعودية 2015 في دورته الرابعة، الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، والذي اختتم بنهاية الأسبوع الماضي.

ونوه سموه بالحضور البارز للاتصالات السعودية في مشاركتها بالملتقى، واهتمامها بجوانب الإبتكار والإبداع في مختلف فنون التصوير، وربط ذلك بالحرص على إستخدام مختلف الوسائل التقنية الحديثة التي تحقق الجودة للصور الثابتة والمتحركة، والتي تحقق انتشاراً واسعا وصدى كبير في المجتمع ومن مختلف الفئات .

وقد واكب جناح STC في الملتقى إهتمامات الزوار، من الشباب الموهوبين والمتميزين بمجالات التصوير الفوتوغرافي والتصوير السنيمائي، حيث تم تسليط الضوء على موقع لايوقف: laywagef.com المخصص لتحميل مقاطع العملاء، وقناة STC اليوتيوب التي حصدت مؤخرا على المركز الأول على مستوى العالم بين شركات الاتصالات من حيث عدد المشاهدات، كما وفر الجناح فرصة الالتقاء بمجموعة من المواهب الشابة والناجحة في مجال الإخراج السينمائي ممثلة بالمخرج مشعل الجاسر ونواف الدوهان ومبارك النويشر، والذين شاركوا في فعالية “كن المخرج” التي تهدف إلى تعريف المهتمين بأساسيات عالم الإخراج.

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

 

تعليقات عبر الفيسبوك