إتش بي تطرح أول جهاز لوحي مهيّأ للأعمال في العالم

HP20150914540 (1)

أعلنت اليوم اتش بي عن طرح جهاز HP Elite x2، وهو جهاز لوحي يتمتع بمرونة فائقة ليحقق مستويات فريدة من الإنتاجية، تضاهي الحواسيب الدفترية، إلى جانب الراحة في استخدام جهاز لوحي مصمم بشكل مثالي يناسب العمل أثناء التنقل.

في هذه المناسبة قال فرانك براسارت، مدير حلول التنقل التجارية، الأنظمة الشخصية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى اتش بي: “صممنا جهاز HP Elite x2 ليكون قوياً ورفيعاً وخفيفاً، بطريقة تمنح المستخدمين البساطة والأناقة التي يبحثون عنها، دون التخلي عن الجودة الرفيعة والمتانة والأمن وإدارة احتياجات تقنية المعلومات لدعم الإنتاجية.”

مستوى جديد من التصميم والأداء

HP20150914538

يمتاز جهاز HP Elite x2 بتصميم فاخر، فهو مصنوع من مادة الألمنيوم CNC مع التركيز على الجوانب الجمالية. تبلغ سماكة الجهاز 8.1 ملم فقط1 بينما لا يزيد وزنه على كيلوغرام واحد، ويضم حاملاً قابلاً للتعديل حتى 150 درجة، مما يسمح للمستخدم بوضع الجهاز بشكل قائم للطباعة ومتابعة الشاشة، أو وضعه أفقياً للطباعة على الشاشة. تتميز شاشة الجهاز، وقطرها 12 بوصة (30 سم) بتقنية Full HD ومعدل تناسب 3:2، حيث تتكيف تلقائياً مع ظروف الإضاءة المختلفة.

ولأن الأداء مهم جداً لرجال الأعمال كثيري التنقل، يتميز جهاز HP Elite x2 ببطارية تدوم طويلاً1 ويعمل بنظام التشغيل Windows 10 ومعالج الجيل السادس Intel® Core™ M vPro™ الذي يدعم الأداء المميز وكفاءة استهلاك الطاقة وتقنية SSD، وبالتالي تجربة مدهشة من الأداء الهادئ دون مراوح أو قطع متحركة. كما يسمح جهاز Elite x2 للمستخدم بالتعاون مع الزملاء والعملاء بسهولة من خلال الإمكانات الصوتية التي تدعمها تقنيات بانغ أند أولفسن وبرمجيات اتش بي لتخفيض الضجيج، مما يضمن للمشاركين في المكالمات الجماعية تجربة صوت نقي ووضوح تام.

HP20150914542 (1)

وكما هو الحال في بقية أجهزة Elite، صمم جهاز Elite x2 ليتمكن من اجتياز اختبارات MIL-STD والمعايير الصارمة في بيئة الأعمال. كما يتمتع الجهاز بصلابة زجاج Corning® Gorilla® Glass 4 ودرجتين من مخاليط الألمنيوم لضمان التوازن المناسب بين القوة والوزن الخفيف.

يحمل جهاز Elite x2 منافذ متعددة تلبي مختلف احتياجات المستخدمين، ومنها منافذ Thunderbolt™ 3 و USB-A، إلى جانب مودم مدمج بتقنية الجيل الرابع 4G LTE يتيح الاتصال المريح من أي مكان دون الحاجة إلى الربط بين الأجهزة. ويقدم مودم Qualcomm® Snapdragon™ X5 LTE أحدث التقنيات الرائدة لضمان اتصال سريع ودعم كافة شبكات الجيل الثالث والرابع.

كما يسمح الجهاز بابتكار المحتوى بسهولة ومرونة أثناء التنقل، حيث يتضمن جهاز Elite x2 قلم HP Active كتجهيز قياسي، يقوم على تقنيات WACOM المتطورة ويستخدم انظمة الاستشعار المدمجة للمساعدة في التحكم بعرض الخطوط أثناء الرسم أو الكتابة على الشاشة. كما يتضمن القلم تطبيق App Launch ، وهو زر قابل للبرمجة بتقنية Bluetooth لسرعة تشغيل تطبيق OneNote، أحد التطبيقات المميزة في نظام Windows.

ولتلبية طيف واسع من احتياجات المستخدمين، يوفر جهاز Elite x2 خيارين جديدين للوحتي مفاتيح بقياس كامل وإضاءة خلفية، للمساعدة في إنشاء المحتوى بسهولة واحترافية1. تستفيد كلا اللوحتين من تقنيات HP EliteBook Folio 1020 وتمتاز بقاعدة صلبة من الألمنيوم لمنحها صلابة متناهية وثباتاً يفوق أجهزة الحاسوب المحمولة. تتضمن لوحة المفاتيح HP Advanced نظام استشعار لاتصال المدى القريب NFC في لوحة اللمس، وقارئ بطاقات ذكية لمزيد من الأمن عند تسجيل الدخول. وفي حال فصل اللوحة، يقوم الجهاز تلقائياً بتسجيل مغادرة المستخدم لحماية أمن المعلومات. أما لوحة HP Travel Keyboard فهي أقل سماكة، ويبلغ وزنها 395 غراماً فقط، فيما تحقق تجربة متكاملة في لوحة مفاتيح مع لوحة لمس تدعم الإنتاجية في كل مكان.

HP20150914531

صمم جهاز Elite x2 ليحقق مستويات لا تضاهى من الإنتاجية، ويتضمن ثلاثة حلول مختلفة للشحن السلكي واللاسلكي. يتصل منفذ Thunderbolt 3 بسهولة بقاعدة الشحن HP Elite USB-C لشاشات ثنائية بوضوح 2K أو قاعدة HP Elite Thunderbolt 65W لشاشات بوضوح4K. كما يمكن شحن الجهاز على قاعدة الشحن HP Advance اللاسلكية من خلال تقنية WiGig التي تسمح بسرعة الاتصال اللاسلكي مع الشبكات والأجهزة والشاشات1 ، بينما يتيح منفذ USB-C™ للمستخدمين الحفاظ على مستوى الشحن ليوم عمل كامل، فيما يعيد شحن هواتفهم الذكية وإكسسواراتهم المفضلة.

جهاز لوحي متنوع يناسب محبي التقنيات المتطورة

يمثل الأمن وسهولة التحكم أهم الجوانب التي يهتم بها صانعو القرارات في قطاع تقنية المعلومات، فهي تتيح قدراً أكبر من الإنتاجية للمستخدمين. ولتلبية تلك الاحتياجات، فإن جهاز Elite x2 هو أول جهاز لوحي مصمم بمزيج فريد من الأمن على مستوى نظام التشغيل الأساسي مع وظيفة HP Sure Start و HP Touchpoint Manager[1] مع معالج Intel® Core™ M vPro™الاختياري، وسهولة الصيانة في الموقع.

HP20150914536

كما ترافق جهاز Elite x2 مجموعة من القدرات الأمنية المدمجة، ومنها وظيفة HP Sure Start مع الحماية الديناميكية و HP Client Security و TPMمع تجهيز اختياري لقراءة بصمات الأصابع أو قارئ البطاقات الذكي، وجميعها تعمل بهدف حماية الجهاز والبيانات وهوية المستخدم. ومع إمكانية اختيار معالج Intel Core™ M vPro™، يمكن للعاملين في مجال تقنية المعلومات إدارة جهاز Elite x2 عبر الشبكات السلكية واللاسلكية إلى جانب عدد من الإمكانات الفريدة لدعم الجهاز.

تحتاج فرق العمل المعاصرة إلى أجهزة تتسم بإمكانية التنقل والمتانة والاعتمادية العالية، وقد صمم جهاز Elite x2 بشكل يضمن سهولة الخدمة والصيانة لتقليل فترات تعطّل النظام والحفاظ على مستوى الإنتاجية. ففي حال احتياج الجهاز إلى إصلاح بعض القطع أو صيانتها، كالبطارية أو وحدة اللمس أو الشاشة أو التخزين أو لوحة النظام أو وحدات شبكات WLAN أو WWAN، يصبح من السهل فصل تلك القطع لإصلاحها أو استبدالها من قبل فنيي الخدمة والصيانة لدى اتش بي. ويعني ذلك أن بإمكان مسؤولي تقنية المعلومات الحفاظ على مستوى إنتاجية المستخدم من خلال إصلاحات فورية أقل تكلفة، عبر فك الشاشة واستبدال القطع الداخلية ببساطة.

HP20150914543

ولتسهيل دمج جهاز Elite x2 في البنية التحتية القائمة، توفر اتش بي مجموعة من الخدمات والدعم على مدار الساعة في 180 دولة و230,000 شريك قنوات، بما في ذلك القدرة على شراء الجهاز من وحدة مخزون عالمية. بهذا يحصل كبار العملاء على ميزة مريحة عند طلب رمز عالمي موحد بدلا من القلق حيال رموز المخزون المحلية وأرقام القطع. كما أن أجزاء القطع والعتاد متوفرة للطلب في جميع دول العالم.

التوافر والأسعار

يتوقع توافر جهاز HP Elite x2 1012 في المملكة العربية السعودية خلال شهر يناير ، وبسعر يبدأ من 3999 ريال سعودي، ويتضمن تطبيق HP Active Pen with App Launch. يمكن شراء لوحة المفاتيح HP Travel منفصلة بسعر 599 ريال سعودي.

لمزيد من المعلومات عن جهاز Elite x2، الرجاء الاطّلاع على الرابط: www.hp.com/go/elitex21012


تعليقات عبر الفيسبوك