اللوحي X2 mediapad منافس قوي من هواوي

Huawei-MediaPad-X2-1

تعرف هواوي بهواتفها الذكية أكثر حتى أنها ثالث أكبر مصنع في العالم وشحنت هذا العام وحده أكثر من 100 مليون جهاز، لكن لو أردت حاسب لوحي من هواوي؟ هناك بعض الخيارات أمامك أيضاً من أهمها X2 mediapad.

هذا اللوحي الذي أعلنت عنه في مؤتمر الجوال الماضي يقدم مواصفات عالية تجعله منافساً للوحيات من سلسلة نكسوس ولوحيات سامسونج.

يأتي اللوحي بجسم معدني وتصميم نحيف سماكته 7.18 ملم ووزن خفيف وهو من فئة اللوحيات الصغيرة أي بشاشة قياس 7 بوصة بدقة 1200*1920 بكسل بتقنية LTPS وكثافة بكسلات 323 بكسل في البوصة.

عادة لا تزود الشركات حواسيبها اللوحية بكاميرات قوية لكن هذا اللوحي من هواوي لديه كاميرا تنافس الهواتف الذكية أيضاً بدقة 13 ميغابكسل للخلفية و 5 ميغابكسل للأمامية تكون مناسبة جداً لإجراء المكالمات المرئية.

يعمل اللوحي بقوة معالج رباعي النوى من نوع Kirin 930 مع معالج رسوميات Mali-T628 وذاكرة عشوائية متاحة بخيارين حسب خيارات التخزين المطلوبة، إما 2 غيغابايت لتخزين داخلي 16 غيغابايت، أو ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت لتخزين داخلي 32 غيغابايت، وبكل الأحوال هناك منفذ لتوسعة الذاكرة ببطاقات خارجية حتى 128 غيغابايت.

ويدعم الجهاز بطارية كبيرة سعتها 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع وحفظ الطاقة، ويوفر اللوحي إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الرابع ويعمل بنسخة أندرويد 5 لولي بوب مع واجهة Emotion UI 3.0 ومتوفر بلونين الفضي والذهبي.

تعليقات عبر الفيسبوك