بعد إطلاقه على آيفون تطبيق نسخ المفاتيح KeyMe متاح الآن على أندرويد

بعد إطلاقه على آيفون تطبيق نسخ المفاتيح KeyMe متاح الآن على أندرويد

للإستفادة من الهواتف الذكيّة قدر المستطاع رأينا مئات الأفكار التي يتم بلورتها على شكل تطبيقات يستفيد منها المستخدمين بجهة أو بأخرى، أحد هذه التطبيقات هو تطبيق KeyMe المطروح مٌسبقًا على نظام iOS، تتبلور فكرة التطبيق في توفير نسخة مفاتيح لغرف البيت عبر تصوير المفتاح وإرساله بخادم آمن للشركة لتقوم بدورها بتصنيع نسخة مماثلة للمفتاح وتوصيله للمستخدم بعد ساعات وذلك عبر نقاطها المنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

حاليًا يدعم التطبيق هذه البلاد فقط، من جهته تم إطلاق النسخة الرسمية للتطبيق على نظام تشغيل أندرويد، فكرة عمل التطبيق يتم إحضار ورقة بيضاء ومن ثم تصوير الهاتف من كلا الجهتين ليتم بعد ذلك معالجته والإحتفاظ بصور المعالجة، وفي حالة أن المستخدم أراد الحصول على نسخة من مفتاحه له ذلك مع دفعه لرسوم تصنيع وتوصيل قدرها 20$.

أخيرًا من ناحية الأمان والخصوصية تحدثت الشركة كثيرًا عن هذا الموضوع، حيث أشارت أن خودامها آمنة للغاية، وهنالك عدة إجراءات للتأكد أولها فحص المفتاح عند ذهاب أحد موظفيها للبيت المطلوب، فلربما يتم إستخدام التطبيق لغرض غير شريف، ولتحميل التطبيق على أندرويد يمكنك الإنتقال على صفحته في متجر قوقل بلاي من هنا.

KeyMe 

  • متوسط

    “ومن ثم تصوير الهاتف من كلا الجهتين”
    تقصد تصوير المفتاح.

    أظن أن فكرة التطبيق غير مجدية لا من ناحية الأمان ولا التكلفة.

    تخيل شكل موظف التوصيل عندما يصل إلى البيت ولا يجد أحداً لأن صاحب البيت فقد المفتاح هل سيفتح الموظف الباب وينتظره داخل المنزل ؟

  • abdenourdz

    لا أنصح أبدا بالقيام بهذه العملية
    لماذا تمنح نسخة من مفتاح بيتك لغرباء
    رأينا الكثير والكثير من حالات الاختراق لأقوى الشركات التقنية في العالم
    من يضمن أن لا يخترق أحد هذه الشركة
    ومن يضمن بأن موظفي أو مسؤولي هذه الشركة لن يقومو بأخذ نسخة لأحد المفاتيح والاحتفاظ بها

تعليقات عبر الفيسبوك