آبل باي و سامسونج باي تتنافسان في الصين العام القادم

apple-pay

تزامن إعلان شركة آبل عن عزمها الدخول للسوق الصيني بخدمتها للدفع عبر الآيفون آبل باي مع إعلان سامسونج أيضاً الدخول لهذا السوق الضخم مطلع العام القادم.

وتوصلت سامسونج إلى اتفاق مع الجهة المنظمة للبطاقات المصرفية في الصين China UnionPay حيث تعهدت بتقديم خدمة آمنة وسهلة الاستخدام ودعم انتشارها الواسع.

ومع أنه لم يحدد موعد دقيق لبدء عمل سامسونج باي في الصين، إلا أنه سيكون في بداية العام القادم، أي ما بين أسابيع إلى أشهر حتى تنتهي الاختبارات الفنية المطبقة وحصول الشركة على الموافقة النهائية.

كذلك أعلنت آبل عن اتفاقية مع China UnionPay لتقديم خدمة الدفع عبر آبل باي في الصين. وستدعم الخدمة 15 بنك صيني من البنوك الرائدة في البلاد لتقديم تجربة دفع آمنة. على كل ليس مفاجئاً قرار آبل دخول السوق الصيني العام القادم فقد تحدثنا عنه الشهر الماضي.

وأيضاً لم تحدد آبل موعد دقيق لبدء إطلاق خدمتها في الصين نظراً للاختبارات الفنية والأمنية التي تجريها السلطات الصينية. ومع ذلك توقعت صحيفة وول ستريت جورنال أن تستغرق العملية حتى الثامن من فبراير أي مع أعياد مهرجان الربيع في الصين وبداية السنة الصينية.

مع انتشار واسع لهواتف الآيفون في الصين التي تمثل أهم أسواق الشركة الأمريكية حسب أرقامها الأخيرة، ستواجه سامسونج التي لديها مليون مستخدم للخدمة حالياً صعوبة في المنافسة، ومع انتشار حلول الدفع عبر تطبيقات الدردشة مثل WeChat أو وجود لاعبين أساسيين يفهمون المنطقة مثل علي بابا، ستكون المهمة صعبة أمام الشركتين العملاقتين.

المصادر 12

تعليقات عبر الفيسبوك