هواوي شحنت أكثر من 100 مليون هاتف هذا العام

Huawei Mate S

هواوي ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية من حيث عدد الشحنات، وهذه السنة وحدها شحنت أكثر من 100 مليون هاتف ذكي ما يجعلها على قدم المنافسة مع الكبار سامسونج و آبل.

جاء هذا الرقم على حساب الشركة الرسمي على شبكة Weibo لتفي بذلك الوعد الذي قطعته منذ خمسة أشهر حيث قالت أنها ستتجاوز حاجز 100 مليون جهاز تم شحنه قبل نهاية العام.

وفق آخر الإحصائيات الصادرة عن IDC كانت هواوي الأفضل نمواً من حيث الشحنات هذا العام بمعدل نمو يصل يفوق 60% في حين أن سامسونج كانت قد نمت شحناتها بحوالي 6% فقط و آبل حوالي 22%.

وأطلقت الشركة مؤخراً هاتف Mate 8 في الصين وتشير الأرقام إلى مبيعات قوية تحققها الشركة هنا، ومن المتوقع أن تبدأ ببيع هواتفها رسمياً في الولايات المتحدة العام القادم ما يجعلها بمنافسة مباشرة مع الآيفون وهواتف سامسونج المتنوعة.

وسنراقب معرض CES في يناير القادم حيث ستؤكد الشركة رسمياً دخولها السوق الأمريكي الذي يعتبر من الأسواق الصعبة أمام الشركات الصينية لذا سيكون هاتفي Mate 8 و Honor 5X أول هواتف هواوي التي تدخل السوق الأمريكي.

الجدير بالذكر أن المنافس الصيني الآخر شيومي كان يهدف لكسر حاجز 100 مليون جهاز هذا العام لكنه فشل بتحقيقه حتى الآن ويتوقع أن يختتم سنته بحوالي 73 مليون هاتف تم شحنه لأسواق العالم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك