فيس بوك توفر البث المباشر للصفحات الموثقة

liveforverifiedpages

وصلت ميزة بث الفيديو الحي والمباشر على فيس بوك إلى مرحلة جديدة من توسيع دعمها، حيث أتاحتها الشبكة الاجتماعية الآن للصفحات الموثقة لاستخدامها للتواصل مع جمهورهاه ومتابعيها.

في اغسطس الماضي بدأت فيس بوك تختبر الميزة مع بعض المشاهير فقط، ومؤخراً أتاحتها لكافة المستخدمين، والآن أتاحتها للصفحات الموثقة في خطوة أولى قد توسعها لاحقاً لتوفرها لكافة الصفحات.

حالياً البث المباشر متاح من خلال تطبيق فيس بوك على iOS ويمكن للصفحات الموثقة استخدامها بالعديد من التطبيقات كالإعلان عن منتجات جديدة أو عقد جلسات تدريبية دورية أو عقد جلسات رد على أسئلة.

لإستخدام الخدمة ادخل على صفحتك الموثقة من خلال تطبيق فيس بوك على iOS وبعدها اضغط على نشر واختر أيقونة الفيديو، يمكنك إضافة وصف للجلسة التي ستبدأها وبعدها تجهز نفسك وتضغط زر التسجيل.

يمكن لمدير الصفحة الذي يقوم بالبث معرفة عدد المتابعين وأسماء حساباتهم خاصة للصفحات والأشخاص الموثقين والأهم تلقي التعليقات في الزمن الفعلي ما يجعل الميزة مفيدة جداً لتلقي الأسئلة والرد عليها.

بعد الإنتهاء من تسجيل الفيديو سيتم نشره في الصفحة كما يحصل مع أي منشور آخر بحيث يمكن لكافة المتابعين مشاهدته وهي ميزة مفيدة لمن لم يتمكن من حضور البث المباشر في لحظته.

وبالطبع إن لم ترغب بإبقاء البث المباشر على الصفحة يمكنك حذفه كحذف أي منشور عادي. وهناك زر اشتراك يظهر للمتابعين يمكنهم من خلاله الاشتراك بالبث الخاص بك لتلقي إشعار في المرة التالية التي تبدأ بها البث لمتابعتك أيضاً وهي ميزة مفيدة لزيادة انتشار الصفحة.

سابقاً كانت الشركات والعلامات التجارية تعتمد على خدمات مثل Periscope المملوكة لتويتر أو على يوتيوب المملوكة لقوقل، الآن فيس بوك تريد منها البقاء داخل الشبكة الاجتماعية وقضاء وقت أطول في البث وللمتابعين في المشاهدة وهذه حرب جديدة تشنها فيس بوك بقوة على Periscope و قبله ميركات اللذين سرقا الأضواء بسرعة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك