استخدامات غير بحثية بالعربية لمحرك البحث قوقل

Screen Shot 2015-11-25 at 5.15.46 PM (2)

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية نشرت شركة قوقل تدوينة تشرح بها بعض الاستخدامات الأخرى لمحرك البحث غير البحث في مواقع الويب وباللغة العربية أيضاً.

للتحويل من عملة إلى عملة يمكنك كتابة مثلاً ( 500 درهم إماراتي إلى يورو ) أو لمعرفة حالة الطقس يمكنك كتابة ( الطقس غداً) أو حتى الحصول على تعريف لكلمة معينة بكتابة ( ما معنى مثلث؟ ) وستظهر إجابات مباشرة عن طلبك وليس مجرد نتائج بحث تحوي هذه الكلمات. بالطبع هذه المزايا كلها متاحة باللغة الإنكليزية أيضاً، لكن توفرها بالعربية يعطي مرونة وسهولة أكبر للمستخدمين.

قامت قوقل بتحسينات القاموس خاصة للبحث عن معاني الكلمات حيث تعرض تعاريف قصيرة وترجمة وأمثلة لاستخدام الكلمة التي تريد معناها.

وبما أننا كلنا نستخدم ترجمة قوقل ونعرف أن دقتها ليست عالية للغاية، ومن هنا تدعوكم قوقل للمساعدة في تحسين جودة الترجمة من خلال مجتمع تم إنشائه خصيصاً لهذا الغرض حيث يساهم أي شخص من كافة أنحاء العالم بتحسين نتائج الترجمة إلى اللغة العربية من اللغات الأخرى.

ولسهولة إدخال النص باللغة العربية يمكنك استخدام الكتابة اليدوية بعد تحميل اللغة العربية من حزمة اللغات المستقلة لتستطيع استخدامها في لوحة المفاتيح الأساسية من قوقل، كما تدعم لوحة المفاتيح الرموز التعبيرية أيضاً بحيث يمكنك كتابتها يدوياً وسيتم تحويلها إلى رموز.

قوقل واحدة من الشركات التقنية الأمريكية التي تعطي أهمية كبيرة للغة العربية، بالإضافة لتواجدها في المنطقة فإنها تعمل دائماً على دعم اللغة بمختلف منتجاتها حتى أنها مؤخراً قدمت دعم الترجمة الفورية من الكاميرا في مترجم قوقل من الألمانية للعربية بالرغم من الصعوبات الفنية الكبيرة التي واجهتها الشركة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك