تحديث مسنجر فيس بوك يتيح تمييز المحادثة بلون و رمز تعبيري والمزيد

fb messenger

تريد فيس بوك اختتام سنتها من تحديثات تطبيق المسنجر بلمسة من المزايا التي تعطي تخصيص أكبر للمستخدم فضلاً عن سهولة لمشاركة الصور بالإستفادة من تقنيات التعرف على الوجوه التي تطورها فيس بوك باستمرار.

Photo Magic هي ميزة جديدة في مسنجر فيس بوك أصبحت متاحة للجميع الآن وتستخدم تقنيات التعرف على الوجوه وتبحث في صورك بعد أن تعطيها الصلاحية بذلك وتتعرف على الأشخاص فيها وتعرض عليك إرسالها لأصحابها.

لنقل أنك أقمت حفلة والتقطت عشرات الصور فإن مهمة إرسال كل صورة لكل الأشخاص الموجودين فيها مسألة تستغرق وقت وجهد، فيس بوك تعطيك إمكانيات التعرف على الوجوه لديها وبناءاً على قائمة أصدقائك في الشبكة الاجتماعية فإنها ستحاول أن تخبرك وتتيح لك بسهولة إرسال الصور لأصحابها عن طريق المسنجر من خلال محادثة جماعية يتم إنشائها تلقائياً لهذا الغرض.

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الميزة يمكن إيقافها لو كنت ترى في تحليل فيس بوك للوجوه تجسساً مثلاً. يتداول مستخدمي مسنجر فيس بوك 9.5 مليار صورة شهرياً، هذه الميزة ستساعدهم على زيادة مشاركة الصور فيما بينهم بسهولة أكبر.

ومن مزايا التخصيص الجديدة الآن يمكنك اختيار لون مختلف ليظهر في الخلفية تحت الرسائل بدلاً من اللون الأزرق المعتاد سابقاً. ويمكنك اختيار لون مميز لكل محادثة سواء كانت فردية أو جماعية.

كما يمكنك إعطاء اسماء مستعارة لأصدقائك في المحادثات وحتى اختيار رمز تعبيري (إيموجي) يلائم رغبتك. ومع مواسم الشتاء ورأس السنة فإن مسنجر فيس بوك على أندرويد سيتساقط عليه ندفات الثلج عند فتح أية محادثة على الشاشة، وسيهطل الثلج في المحادثة إذا أرسلت أي ملصق أو رمز تعبيري متعلق برأس السنة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك