جيف وليامز .. مدير العمليات الجديد لشركة أبل

أبل

بعد أن كان منصب مدير العمليات COO خاليًا منذ عام 2011، كشفت أبل أن جيف وليامز هو الشخص المناسب الذي اختارته لهذه الوظيفة؛ ليصبح بذلك الذارع الأيمن لتيم كوك – الرئيس التنفيذي لشركة أبل -.

تم تعيين وليامز في عام 2011 بمنصبِ نائب مدير العمليات، حيث أدّى مهامه الرئيسية على نحوٍ جيّد، بدءًا من التنسيق بين عملية إنتاج أجهزة أبل المختلفة، وحتى وصولها إلى المتاجر في مختلف دول العالم.

لدى كل من وليامز وكوك قصة متشابهة. فكما هو الحال مع كوك، حصل وليامز أيضًا على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ديوك الأمريكية، ثم عمل بعدها في شركة آي بي إم. وكلاهما انضمّا إلى أبل في العام نفسه – 1998 -، وقبل تعيين وليامز في المنصب الجديد، حصل على نفس المناصب التنفيذية التي مر بها كوك في السابق.

وظلَّ منصب مدير العمليات شاغرًا قبل أربع سنوات منذ رحيل ستيف جوبز عن الشركة بسبب مشاكله الصحيَّة. تولَّى حينها تيم كوك – الذي كان يشغل وظيفة مدير العمليات في ذلك الوقت – مهام جوبز على نحو مؤقت، ومِنْ ثَمَّ بشكلٍ دائم، لكنه لم يوكِّل أحدًا إلى وظيفته السابقة.

كل شيء يتغير، ومن الطبيعي استنباط أن أبل لديها آمال واعدة تجاه وليامز، باعتباره خَلَفًا للرئيس التنفيذي الحالي إذا قرر التنحي لأي سببٍ كان.

هناك العديد من التغييرات الأخرى في إدارة أبل. أصبح جوني سروجي نائب رئيس قسم الأجهزة التقنية، في حين أصبح فيل شيلر – نائب رئيس التسويق – تم تكليفه بجميع عمليات متجر آب ستور لجميع منتجات الشركة.

المصدر: Apple


تعليقات عبر الفيسبوك