ياهوو تغادر الشرق الأوسط بإغلاق مكتب دبي

20151215-yahoo-maktoob-logo

خرجت شركة ياهوو من الشرق الأوسط تدريجياً بإغلاق مكاتبها في عدة دول عربية آخرها الإمارات بقرار الشركة إغلاق مكتبها في دبي وإيقاف عملياتها.

وقالت ياهوو أن المكتب الذي أسسته عام 2009 ويضم 50 موظف سيتوقف نهائياً في ابريل القادم وبذلك أخلفت ما وعدت به سابقاً أن المكتب سيبقى قيد العمل بعد حملة التسريحات التي قامت بها العام الماضي.

وتأتي هذه النهاية والخروج لياهوو من الشرق الأوسط بعد ستة أعوام من استحواذها على موقع مكتوب بقيمة 164 مليون دولار عام 2009 حيث كانت تتوقع نمو كبير في المنطقة وبالفعل كان لدى ياهوو عدة مكاتب في عمان والقاهرة وغيرها تضم حوالي 400 موظف و يبلغ عدد مستخدمي خدمات ياهوو من الشرق الأوسط 65 مليون مستخدم. لكنها بدأت بإغلاق مكاتبها تدريجياً فأغلقت مكتب القاهرة منذ عامين والآن يأتي دور الإمارات.

بالطبع سبب إغلاق مكتب دبي واضح كون الشركة تواجه عقبات مالية وخسائر متتالية أدت لقرارات مصيرية مؤخراً حيث قررت الشركة الإنقسام إلى شركتين، واحدة تضم عمليات ياهوو الرئيسية وحصة ياهوو في فرع اليابان، والأخرى تضم حصة ياهوو في شركة علي بابا الصينية التي لم ترغب ببيعها كما كانت تنوي سابقاً نظراً للضرائب التي ستدفعها حينها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك