مراجعة حاسب الكل في واحد HP 22-2120nx

IMG_0038 copy

أجهزة الحاسب الكل في واحد هي الأجهزة المكتبية الجديدة التي أصبحت متوفرة بكثرة في هذه الفترة والتي قدمتها شركات كثيرة وأحد هذي الشركات التي أبدعت في تقديم هذا النوع من الأجهزة هي شركة HP التي قدمت أجهزة بمواصفات قوية وأيضا بمواصفات متوسطة .

سنقوم بمراجعة أحد هذه الأجهزة ذات المواصفات المتوسطة الموجهة للأعمال المكتبية وأيضا للأعمال التجارية حسب وجهة نظري .

الحاسب المكتبي الكل في واحد الذي سنقوم بمراجعته هو HP 22-2120nx الذي يأتي بمواصفات متوسطة ومكونات أساسية هي : معالج Intel Pentium G3240T بسرعة تصل حتى ٢.٧ جيجاهرتز وذاكرة عشوائية ٤ جيجابايت وذاكرة داخلية من نوع HDD بسعة ٥٠٠ جيجابايت وشاشة لمس بالكامل قياس ٢١.٥ إنش .

التصميم

يأتي الحاسب الكل في واحد بتصميم عادي ولا يختلف عن الأجهزة في ذات الفئة وبدون تميز ، فهو لا يمتاز بنحافة ولا بحواف صغيرة للشاشة ، يمتلك سماعات أمامية بصوت مناسب وزر تشغيل بالأعلى ومنافذ من الجانب الأيسر للحاسب تحتوي على قارئ للذواكر الخارجية ومنفذين USB ومدخل للسماعة ومدخل للمايكروفون  ،ومن خلف الحاسب يوجد ٤ منافذ USB ومدخل للطاقة ومنفذ لربط الشبكة السلكية .

الشاشة

شاشة هذا الحاسب تأتي بقياس ٢١.٥ إنش بدرجة وضوح ١٠٨٠ في ١٩٢٠ من نوع LCD تدعم اللمس حتى ١٠ أصابع وحتى الآن لم أشاهد أحد يستخدم ١٠ أصابع على الشاشة أثناء الإستخدام 🙂 ، إستجابة اللمس رائعة ولم أواجه مشاكل معها كذلك وضوح الشاشة والإضاءة رائعة .

الأداء

معالج هذا الحاسب من النوع المتوسط وهو مناسب للأعمال المكتبية من كتابة وطباعة واستخدام برامج لا تحتاج إلى أداء عالي وسرعة بالإستجابة مثل الأعمال الرسومية حيث أن كرت الشاشة في هذا الحاسب هو مدمج ولا يمكن إضافة كرت شاشة أقوى أو التعديل على الحاسب ليناسب بعض الأعمال عالية الأداء ، فتح التطبيقات سريع وكذلك التنقل بين النوافذ وتصفح الإنترنت ، لكن تشغيل الجهاز ليس بالسرعة المطلوبة كذلك واجهت مشكلة بالإتصال بالشبكة اللاسلكية حيث أن كرت الشبكة اللاسلكية يدعم 802.11 b/g/n فقط وهو ليس بالسرعة المطلوبة ويعاني من ضعف في إلتقاط الشبكات .

النظام

الحاسب يأتي بنظام Windows 8.1 ويمكن ترقيته لنظام Windows 10 وهذا النظام لا يختلف من حاسب لحاسب آخر قمنا بمراجعته سابقاً .

اضافت شركة HP على هذا الحاسب بعض البرامج أهمها برنامج الحماية McAfee وبرامج الأوفيس التجريبية وبرنامج تسجيل الملاحظات Evernote .

المميزات

إستجابة اللمس سريعة

أداء سريع بالنسبة للمواصفات

العيوب

بطئ في تشغيل الجهاز

اتصال الشبكة اللاسلكية ضعيف

صور الجهاز

الخاتمة

أرى أن هذا الحاسب يمكن إستخدامه للأعمال المكتبية وكذلك كجهاز الخدمات الذاتية التجارية أو الحكومية التي نراها في منتشرة ، لم أتطرق إلى لوحة المفاتيح أو الفأرة بسبب أنهما لم يتطورا والذي كنت أتمنى أن يأتي الحاسب بلوحة مفاتيح وفأرة لا سلكية .

سعر هذا الحاسب هو ٢٣٩٩ ريال سعودي

تعليقات عبر الفيسبوك