قوقل تخطط لفصل مشروع السيارة ذاتية القيادة كشركة مستقلة

google  self-driving car

في خطوة متوقعة، تخطط قوقل لفصل مشروع السيارة ذاتية القيادة ليصبح شركة مستقلة بذاتها العام القادم تحت لواء شركة ألفابت القابضة التي تضم قوقل وعدة شركات أخرى.

وتأتي هذه الخطوة بعد اقتراب حلم قوقل بإطلاق سيارتها ذاتية القيادة، وكانت مؤخراً قد وسعت من نطاق اختبارها في سان فرانسيسكو ومدن أخرى حيث أطلقت 53 سيارة تعمل في الطرقات.

ومن خلال فصل مشروع كان يعمل ضمن قوقل إلى شركة كاملة مستقلة يمكن أن تعمل بجهد أكبر على تحقيق الدخل من المشروع. وأحد الأهداف المتوقعة هي إنشاء خدمة ركوب مشتركة مثل أوبر و ليفت لكن مؤلفة من اسطول سيارات ذاتية القيادة تابعة لشركة قوقل الجديدة والبداية ستكون محدودة للغاية كون من غير القانوني بعد أن تسير سيارات ذاتية القيادة في الشوارع الأمريكية.

وشهدت سيارات قوقل ذاتية القيادة وقوع بعض الحوادث المرورية وحتى تعرضت لمخالفة لبطئ سرعتها، وتحدثنا في مقال سابق عن المصاعب التي قد تواجه السيارة عند وضعها في الاستخدام اليومي مثل حالات الطقس المختلفة كالمطر والثلج.

الجدير بالذكر أن هذه ثاني شركة جديدة تؤسس ضمن شركة ألفابت القابضة التي تضم إضافة لقوقل شركة جديدة تدعى Verily متخصصة في مجالات علوم الحياة وتعمل على منتجات مثيرة للاهتمام كالعدسات اللاصقة وحلول إطالة عمر الإنسان.

اقرأ أيضاً: Google Auto شركة مستقلة عن قوقل لصناعة السيارة ذاتية القيادة

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك