فيس بوك تختبر خدمة البحث عن الأماكن وتقييمها مثل Yelp

 Screen-Shot-2015-12-15-at-2.15.55-PM-520x245

تختبر فيس بوك خدمة جديدة من شأنها منافسة خدمة تقييم الأماكن الشهيرة Yelp مباشرة، حيث ستعمل فيس بوك على مساعدتك للتعرف على أفضل الشركات المحيطة بك والبحث عنها مع عرض تقييمات وتوصيات لأماكن مقترحة للزيارة.

مع أن قوقل عادة هي عملاقة البحث، لكن عندما يتعلق الأمر بالأماكن فمن الأفضل استخدام خدمات متخصصة حيث يمكنك التعرف على تقييم زوار سابقين.

professional services

Yelp كان من أفضل محركات البحث المتخصصة في هذا المجال، لكن فيس بوك وبتواجد صفحات للفعاليات المختلفة عليه يمكن تنظيمها ليكون بمثابة Yelp لكن بنكهة اجتماعية أكثر. فلو أردت البحث عن طبيب أسنان، مطعم وجبات سريعة، منظم حفلات، أي شيء يخطر ببالك يمكنك الاختيار من بين مجموعة تصنيفات أساسية وبعدها كتابة اسم مدينتك لتظهر لك نتائج بحث متوافقة معها.

professional services

وعند الضغط على أي عنصر ضمن نتائج البحث تظهر لك معلومات التواصل معه، مواعيد وساعات العمل، العنوان الجغرافي و وصف للخدمات المقدمة. كذلك هناك تقييم المستخدمين له بطريقة النجوم وكتابة تقييم نصي.

من الجميل أن نرى كيف يستغل فيس بوك هذا الكم الهائل من البيانات لديه من صفحات غير منظمة ويقدمها بطريقة قد تهدد خدمات شهيرة في مجالها مثل Yelp و فورسكوير المتخصصة في تقييم الأماكن.

حالياً الخدمة تدعى professional services ولاتزال قيد الاختبار ومتاحة عبر موقع الويب فقط وإن أطلقتها فيس بوك فعلاً لاحقاً ستكون إضافة جديدة لإقناع المستخدم بالبقاء أكثر على الشبكة الاجتماعية حيث أنه لم يعد يحتاج لخدمات خارجية مثل البحث عن الأماكن وتقييمها طالما هي متوفرة لديه. وإن أطلقتها رسمياً لا نستغرب أن توفرها فيس بوك عبر تطبيقها على الهواتف الذكية أيضاً بالإستفادة من خاصية تحديد الموقع الجغرافي ليتحول حينها تطبيق فيس بوك إلى تطبيق محرك بحث أيضاً بدلاً من تطبيقات متخصصة مثل Yelp أو عملاق البحث قوقل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك