فيس بوك تختبر عرض اشعار ” صديقك يكتب تعليقاً الآن”

writing-a-comment-520x245

تختبر فيس بوك ميزة جديدة ربما من شأنها أن تزيد من التفاعل بين المستخدمين على المنشورات بشكل تعليقات. والميزة الجديدة هي اشعار يظهر لك يخبرك أن صديقك يكتب الآن تعليق على المنشور كما هو في تطبيقات الدردشة.

ومنذ نوفمبر الماضي ظهر هذا الإشعار لبعض المستخدمين لتطبيق فيس بوك على iOS وأكدته فيس بوك الآن. وفي الواقع يمكن أن نتفهم أهمية هذه الميزة في تطبيقات الدردشة أو قسم الدردشة على فيس بوك، لكن أن يظهر إشعار بوجود شخص ما يكتب تعليق هل سيحفزك أكثر على انتظار تعليقه والتفاعل معه بشكل لحظي وفوري؟.

في الواقع تأخذ خورازمية فيس بوك لعرض المنشورات لعدد أكبر للمستخدمين بعين الاعتبار سرعة التفاعل مع المنشورات الجديدة، وتحديداً هنا نقصد التعليقات والرد عليها، فلو تم التعليق على منشور جديد والرد عليه بسرعة فإن فيس بوك سيعرضه لعدد أكبر من الأصدقاء.

هذه الميزة لو وسعتها واعتمدتها فيس بوك لاحقاً من شأنها – نظرياً على الأقل – أن تزيد التفاعل وعرض منشوراتك لعدد أكبر من أصدقائك، لكن الأمر يتوقف على استفادتك من الميزة. وبنفس الوقت يظهر اتجاه آخر من المستخدمين يرى أن التعليقات ليست كرسائل الدردشة بالتالي يمكن أن ننتظر بعض الوقت للرد عليها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك