أمازون توقف بيع بعض ألواح التزلج الكهربائية لخطورتها

hoverboard

ظهرت خلال العامين الماضيين بشكل مكثف ما تعرف بألواح التزلج الكهربائية ذاتية التوازن Hoverboard، وبدأت تتوفر بخيارات متنوعة يمكن شرائها من المتاجر، لكن استخداماتها مصحوب بمخاطر كبيرة للوقوع عنها والتعرض للإصابة خاصة أنها بحاجة لتدرب لإتقان استخدامها، فضلاً عن أن هذه أجهزة إلكترونية يتم شحنها بالكهرباء وهنا ترتفع المخاطر.

مؤخراً منعت بعض شركات الطيران الأمريكية اصطحاب المسافرين ألواح التزلج الخاصة بهم على متنها، والآن أمازون بدأت بمنع بيع بعضها نظراً لعدم توافقها مع معايير الأمان التي تطبقها عملاقة التجارة الإلكترونية.

وقالت شركة Swagway أحد مصنعي تلك الألواح الكهربائية أن أمازون طلبت من الشركات البائعة إثبات أن ألواحها تتوافق مع معايير الأمان الخاصة بالبطاريات والشواحن. وهددت أمازون بمنع بيع أي طراز لا يتفق مع معايير الشركة وشهادات الأمان المطلوبة وبالفعل سحبت بعضها.

في حين أن ألواح شركة Swagway تعتبر آمنة، إلا أن هناك شركات أخرى مصنعة مثل CoolReall و PhunkeeDuck قد لا تتفق منتجاتها مع معايير أمازون بالتالي سيتم سحبها من البيع.

وتتشابه معظم ألواح التزلج الكهربائية مع بعضها ظاهرياً مع اختلافات كبيرة في أسعارها أحياناً، ولا توجد طريقة للتأكد من أن الألواح الأغلى آمنة أكثر.

وحصلت خلال الأسابيع القليلة الماضية عشرة حالات احتراق لألواح التزلج في تسعة ولايات أمريكية مختلفة. وتحقق هيئة أمان المنتجات الاستهلاكية في تلك الحوادث.

المصدر

  • سكر مالح

    بدأت تنتشر و المشكلة إن الناس ما تفهم في الكلام هذا فيا ليت لو نقدر نحدد الانواع الآمنة على الأقل و ننشرها

تعليقات عبر الفيسبوك