قوقل تطور ميزة تعدد المهام في لوحيات الأندرويد

pixel c

قد تكون قوقل تقلد أو تأخرت، لكن ميزة تعدد المهام بتقسيم الشاشة إلى نصفين وصلت إلى ويندوز و iOS وتعمل قوقل على أن توفرها على الأندرويد أيضاً وتحديداً للحواسب اللوحية.

Glen Murphy رئيس تجربة المستخدم في كروم و أندرويد شرح أن فريقه يعمل على عدة طرق لجعل أندرويد أكثر انتاجية بما فيها ميزة تعدد المهام من خلال تقسيم الشاشة إلى قسمين.

المشكلة الأكبر التي تواجه لوحيات الأندرويد أن المطورين لا يتشجعون كثيراً لصنع تطبيقات خاصة تستفيد من الشاشة الكبيرة، لذا تتعاون قوقل معهم لإقناعهم بصنع المزيد من التطبيقات الموجهة أكثر للحواسب اللوحية التي تجعل شاشتها الكبيرة، والآن مع تقسيمها وتعدد المهام، الإنتاجية أعلى من التحويل ما بين التطبيقات.

بكل الأحوال هذه الميزة وغيرها لن تطلقها قوقل حتى الإصدار الرئيسي القادم من أندرويد وهو N. مع أن أندرويد كان سبّاقاً بالكثير من المزايا على الأنظمة المنافسة، لكن هذه الميزة تحديداً توفرها مايكروسوفت منذ ثلاث سنوات مع إطلاقها في ويندوز 8، وقدمتها آبل هذا العام مع iOS 9 في الآيباد.

بالطبع نعلم أن بعض المصنعين مثل سامسونج قدموا حلول تعدد المهام والنوافذ المتعددة بشكل خاص وأضافوها إلى نسختهم من أندرويد في أجهزتهم، لكن دعمها بشكل أساسي من قوقل سيكون أفضل للمصنعين والمطورين لتكون متاحة على أي حاسب لوحي يعمل على أندرويد مستقبلاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك