آبل تطور معالج رسوميات خاص بالآيفون

80714ba69874b4e740ca708e24a568a9_L

منذ الآيفون 5 و آبل تصمم معالجات الآيفون بنفسها وتطلب من المصنعين تصنيعها وفق طلبها تحديداً، لكن هذا الأمر سيسري مستقبلاً على معالج الرسوميات أيضاً وبعض الحساسات حيث تعمل الشركة على تصميمها وتطويرها داخلياً لتطلب من المصنعين صنعها وفق الطلب.

في الواقع وبحسب الشائعات فإن آبل منذ عدة سنوات تعمل لتقليل اعتمادها على الموردين في تطوير معالج الرسوميات ضمن مشروع عالي السرية، ومع أنها كانت تستخدم تقنيات عالية في معالج رسوميات الآيفون، لكنها على ما يبدو تريد أن تنحى منحى مختلف.

إذا أصبح معالج رسوميات الآيفون – وربما لاحقاً الآيباد – من تصميم آبل فإن ذلك سيساعد الشركة على زيادة حدة المنافسة والفارق بينها وبين الأجهزة المنافسة نظراً للتوافقية العالية التي سيحققها العتاد مع النظام.

وتعتمد آبل حالياً على شركة Imagination Technologies وتستخدم بطاقة الرسوميات PowerVR. ولا نغفل عن أن العملاق الكوري سامسونج يطور أيضاً معالج رسوميات للهواتف الذكية منذ عدة سنوات ومن المتوقع أن تكشف عنه مع إطلاق معالج Exynos 8 في جالكسي اس 7 العام القادم ليكون أول هاتف ذكي من سامسونج يحمل معالج رسوميات من تصميمها.

لا نتوقع أن يكون معالج رسوميات الآيفون 7 من تصميم آبل، الأمر لايزال يحتاج المزيد من الوقت والاختبارات، لكن مضي آبل قدماً بتقليل اعتمادها على الموردين في تصميم قطع ومكونات الآيفون يؤكد لنا الجانب الإبداعي لدى الشركة حيث تعمل على زيادة قدرة وأداء أجهزتها بفضل التصميم الجيد الخاص بها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك