قوقل تتيح إنشاء مجموعة عائلة في قوقل بلاي وربطها بطريقة دفع واحدة

google-family-group-play-2015-12-10-01 (1)

أطلقت قوقل أمس الاشتراك العائلي في خدمتها الموسيقية Play Music بحيث تتيح الاشتراك برسم 15 دولار شهرياً ويمكن الاستفادة منها لستة اشخاص، لكن وبدون أي ضجيج إعلامي أطلقت ميزة الدفع العائلي في متجر قوقل بلاي وهو ما يثير الاستغراب.

يمكنك الآن إنشاء مجموعة تضم عائلتك أو أصدقائك – إذا رغبت بذلك – وتدعوهم للإنضمام إليها وربط المجموعة بطريقة دفع مالية بحيث يمكن بعدها لأي شخص ضمن المجموعة أن يشتري أي محتوى يريده من متجر قوقل بلاي ويتم الدفع من خلال الوسيلة التي حددتها وستصلك رسالة بريد إلكتروني لتخبرك بالعملية. إنها مجرد تبسيط لعملية الدفع ويجب أن يكون عمر المستخدم لايقل عن 18 سنة حتى يتمكن الإنضمام للمجموعة، بالتالي لايمكنك ربط حسابات أولادك.

ويمكن الدفع لشراء التطبيقات، الكتب الإلكترونية، الأفلام والمسلسلات، الألعاب والمجلات، أي تقريباً كل شيء ما عدا شراء الأجهزة في حين أن العناصر ضمن التطبيقات والألعاب تحتاج لموافقة مدير المجموعة قبل الدفع. ومن الواضح أن حسابك الشخصي سيكون منفصل عن حسابك كمدير المجموعة أو العائلة بالتالي أية مشتريات من العائلة لن تؤثر على مصدر تمويل حسابك الشخصي.

للإستفادة من الخدمة عليك الدخول في عملية الاشتراك العائلي ضمن خدمة Play Music الموسيقية وبعدها إنشاء مجموعة العائلة ودعوة أفرادها للإنضمام إليها وهنا تم شرح التعليمات بالكامل.

الإشتراك العائلي على قوقل بلاي حالياً متاح في دول محدودة وهي الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، فرنسا، ألمانيا، استراليا. ربما تكون بمثابة تجربة ولاحقاً ستبسط قوقل الإشتراك وإنشاء المجموعات وتوفرها في دول أكثر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك