فيس بوك تتيح كتابة تعليقات بدون توفر اتصال بالانترنت

facebook android app

قبل فترة بعيدة نسبياً قدمت فيس بوك إمكانية إرسال منشورات وتحديثات حالة بدون الحاجة لتوفر اتصال بالانترنت، واليوم توسع هذه الإمكانية لتشمل التعليقات أيضاً، حيث يمكنك كتابة تعليقاتك وعند توفر اتصال بالانترنت سيتم إرسالها على المنشورات.

وتعمل فيس بوك بجهد كبير لمراعاة أصحاب الاتصال البطيئ بالانترنت، لذا قدمت عدة مزايا خاصة على الأندرويد، فمثلاً التطبيق سيعرض محتوى ومنشورات سبق تحميلها بدلاً من تحميل منشورات جديدة عندما يكون الاتصال بطيئاً، لكن بنفس الوقت تراعي أن تلك المنشورات التي سبق تحميلها لم تشاهدها حتى لا تشعر بملل التكرار، وهذه ميزة مفيدة أكثر من مشاهدة دائرة التحميل.

وأيضاً تختبر فيس بوك تحسينات جديدة في آخر الأخبار ستقوم بتحميل منشورات جديدة خلال اليوم عندما تكون متصل بالانترنت، هذه الميزة ستجعلك تتابع منشورات أحدث بشكل دائم لكنها ستستهلك بطارية أكبر وبيانات أيضاً لو كنت متصل عبر الجيل الثالث أو الرابع.

تعرف فيس بوك جيداً أهمية الدول النامية والصاعدة التي ستكون قاطرة نموها نحو المليار القادم من المستخدمين، ولاسيما أن نظام الأندرويد الأكثر انتشاراً هناك نجد الكثير من الابتكارات والمزايا لتسهيل المهمة أمامهم، هناك تطبيق فيس بوك لايت الخفيف وسريع التحميل، هناك اعلانات شرائح صور بدل الفيديو، ومع هذه المزايا الجديدة نجد فيس بوك يتفهم جيداً حاجة المنطقة والمستخدمين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك