يوتيوب تتيح طريقة سهلة للعثور على مقاطع الفيديو الرائجة

YouTube-Trend-02

إن كنت تشعر بالملل وتريد شيئاً مسلياً فإن يوتيوب أحد الوجهات الرئيسية لك، لكن ماذا لو كنت قد شاهدت كل جديد القنوات التي اشتركت بها؟ أو ماذا لو أردت طريقة مباشرة للوصول إلى أكثر مقاطع الفيديو رواجاً على يوتيوب، الآن هناك تبويب جديد يدعى Trending يظهر على موقع وتطبيقات يوتيوب يسمح لك بالتعرف على أكثر المقاطع رواجاً مؤخراً.

ولا نقصد بالمقاطع الرائجة عالية المشاهدة، قد تكون مقاطع جديدة لكنها تلقى زخم مشاهدة سريع، عموماً تستخدم يوتيوب خوارزمية خاصة بها تعتمد على التعليقات والمشاهدات والموقع الجغرافي وعوامل أخرى لعرض مقاطع رائجة لكل شخص تختلف عن الآخر.

من المهم أن تراعي يوتيوب الاختلاف بحسب الموقع الجغرافي، فلو دخلت من بلد عربي فإنه يفترض أن يظهر أكثر مقاطع الفيديو العربية رواجاً، وربما تحديداً ببلد معين، وقد لا يهمك ما المقاطع الرائجة في كوريا أو الهند.

وإن دخلت إلى تطبيق يوتيوب من الأندرويد فيمكنك اختيار تصنيف محدد للمقاطع الرائجة، كأن يعرض لك فيديوهات الأغاني أو الألعاب أو الأخبار ونأمل أن توفرها يوتيوب على باقي المنصات قريباً كما نتوقع أن تتعلم الخوارزمية بشكل مستمر لتحسن أدائها وتعرض نتائج أعلى دقة.

المصدر