HTC ستتأخر بإطلاق نظارتها للواقع الافتراضي حتى ابريل

vive

HTC واحدة من الشركات التقنية التي تحاول سبر أغوار الواقع الافتراضي، وكانت قد كشفت عن نظارتها في مارس الماضي، الآن نعرف أن الشركة ستطلق حزمة تطوير تطبيقات جديدة في معرض CES يناير المقبل ومن المقرر أن تطلق نسخة المستهلكين من الجهاز في ابريل المقبل وبذلك تكون قد أخلفت وعدها.

وستوفر HTC حوالي 7000 جهاز الواقع الافتراضي Vive للمطورين يمكنهم استخدامها لتطوير التطبيقات واختبارها عليها قبيل الإصدار التجاري للمستهلكين في ابريل.

ومن المتوقع أن تكشف HTC عن تصميم صناعي جديد لن يؤثر على سير التطوير البرمجي، وفي 17 ديسمبر الجاري ستعقد الشركة أول حدث للمطورين في الصين، ولاحقاً سيكون هناك معرض للمطورين سيقدمون محتوياتهم وتطبيقاتهم للنظارة وسيتبعها عدة معارض كلها في الربع الأول من العام القادم لاسيما ظهور خاص في معارض متخصصة مثل SXSW و GDC.

يذكر أن HTC وعدت بأن تطلق نسخة المستهلكين من الجهاز هذا العام ومع هذا التأخير فإنها ستطلقها بعد جهاز الواقع الافتراضي المدعوم من فيس بوك Oculus Rift، لكن لن يؤثر الجهازين على بعضهما من حيث المنافسة كما يتوقع البعض كون كل واحد منهم له توجه مختلف وإن كانا يشتركان بأنهما جهازي واقع افتراضي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك