فيس بوك تطلق مزايا خاصة بالصفحات لتسهيل التواصل مع المعجبين

facebook like

من المعروف أن مستخدمي الانترنت السعوديين لا يتواجدون على فيس بوك بنفس الزخم المعروف على تويتر، وفي تقارير كثيرة سابقة بينا هذا بالرسوم البيانية، وآخر الأرقام من فيس بوك تؤكد ذلك حيث أن 37% من سكان السعودية فقط يستخدمون فيس بوك للتواصل مع الشركات عبر صفحاتها.

وتواصل فيس بوك إضافة مزايا جديدة للصفحات لتسهل على الشركات التواصل مع الزبائن. واليوم هناك تصميم جديد للبريد الوارد وطريقة أسهل للرد ومتابعة التعليقات.

وكانت فيس بوك قد بدأت بعرض مستوى الاستجابة فائقة السرعة على الصفحات التي ترد على 90% من الرسائل خلال 5 دقائق من ورودها، والآن هناك إمكانية تحديد متوسط الوقت الذي ستحتاجه الصفحة للرد على الرسائل، وتوفر فيس بوك خيارات في غضون دقائق و ساعة و ساعات أو خلال يوم.

ومع أن متوسط وقت الاستجابة يحسب تقائياً لكن يمكن لمدراء الصفحات الآن التحكم بوقت الاستجابة الذي يظهر في الصفحة، فلو كانت الصفحة ترد على الرسائل عادة في غضون ساعة يمكن تحديدها أكبر من ذلك

وقدمت فيس بوك وضعية جديدة لتبادل الرسائل تدعى Away والتي تتيح لمدير الصفحة الإشارة عندما لا يكون قادراً على الرد على الرسائل، وتظهر هذه الوضعية على الصفحة ليعرف المتابعين أن إدارة الصفحة غير متاحة للرد حالياً بالتالي تساعدهم على تحسين توقعاتهم بالرد على الرسائل ولن يتم احتساب الرسائل التي تصل الصفحة عند ضبط هذه الوضعية في تحديد درجة الاستجابة والرد على الرسائل.

وحصل البريد الوارد في الصفحات على تصميم جديد يسهل من استخدامه حيث بدأ التصميم الجديد بعرض أية تفاعلات سابقة ما بين المرسل والصفحة بالإضافة لعرض معلوماته العامة من حسابه الشخصي، كما هناك مساحة يمكن للمدير إضافة ملاحظات حول الشخص وهي مزايا مفيدة جداً في الدعم الفني وخدمة العملات. وأيضاً توفر فيس بوك إمكانية إضافة إشارات لتصنيف الرسائل وتسهيل العثور عليها والرد لاحقاً.

هذه المزايا والتصاميم الجديدة وغيرها ستبدأ بالتوفر عالمياً بدءاً من اليوم وتدريجياً خلال الأشهر المقبلة لتصل لجميع صفحات فيس بوك البالغ عددها أكثر من 50 مليون صفحة نشطة للشركات التجارية ويصلها 2.5 مليار تعليق شهرياً.

تعليقات عبر الفيسبوك