تقارير تدّعي اكتشاف هوية مخترع البتكوين الحقيقي

Screen-Shot-2015-12-08-at-5.36.15-PM

Satoshi Nakamoto .. هل تعرفون هذا الأسم؟ إن كنتم مهتمين بالبتكوين حتماً تعرفونه جيداً، هو اسم الشخص الذي يعتقد أنه مؤسس هذه “العملة” الرقمية، لكنه في الحقيقة اسم مستعار، وسبق لوسائل الإعلام أن طاردت مهندساً يابانياً يحمل الجنسية الأمريكية كانت تعتقده مؤسس العملة والرجل أنكر ذلك، واليوم هناك وسائل إعلام تعتقد أن مبتكر العملة هو رجل استرالي يدعى Craig Steven Wright ولديها أدلة على كلامها أيضاً.

أثار موقعي Wired و Gizmodo بالأمس الغبار مجدداً حول هوية مبتكر العملة الرقمية الحقيقي، ومع أنهم غير متأكدين تماماً من حل هذا اللغز إلا أن هناك احتمالين لا ثالث لهما وهما أن الرجل المذكور أعلاه مخترع البتكوين، أو أنه صاغ الأدلة بطريقة تشير إليه تحديداً.

واستخدم الموقعين عدة وثائق مسربة سابقاً للوصول إلى هوية الرجل الذي وراء اختراع البتكوين. وكان Wright قد كتب على مدونته بعد يوم واحد من إطلاق البتكوين عام 2009 يقول أنها [أي العملة] لا مركزية، لكنه حذف التدوينة بعد نشرها. وفي تدوينات أخرى يتحدث الرجل عن نيته نشر وثائق العملات الرقمية المشفرة وذلك قبل عام من ظهور البتكوين فعلياً وقبل ثلاثة أشهر من ظهور البحث العلمي الذي يعتبر بمثابة ولادة البتكوين النظرية.

كما تتضمن المستندات والأدلة التي اعتمد عليها التقارير محضر اجتماع ما بين Wright ومحامييه يقول فيه ” لقد بذلت قصارى جهدي لإخفاء حقيقة أني كنت أدير البتكوين منذ 2009″.

ومن بين الأشياء التي قام بها Wright وقد تشير إلى علاقته الكبيرة بإختراع البتكوين هي تأسيسه شركة تدعى Hotwire عام 2013 برأس مال قدره 23 مليون دولار من البتكوين التي تعود ملكيتها إلى Wright. ويقول الموقعين أن Wright يملك ثروة تقدر 1,1 مليون بتكوين أي ما يعادل قيمته بـ 400 مليون دولار بأسعار اليوم.

بعد محاولة النيوزويك، تأتي محاولة Wired و Gizmodo الموثقة وبالأدلة ومحاولات التواصل مع الشخص ومقابلات مع أصدقاء وزوجات سابقين، يبدو واضحاً أنهم يريدون معرفة من ابتكرها أكثر مما يريدون استخدامها، لكن السؤال الأهم هنا هو لماذا؟.

المصادر 12 3

  • ANSARI5X5

    سؤالك جيد أخ محمد D:

تعليقات عبر الفيسبوك