10 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة لشهر نوفمبر

تطبيقات أندرويد

شهد شهر نوفمبر المنصرم مجموعة بارزة من تطبيقات أندرويد سواء جديدة أو تم تحديثها، فيما يتعلق بالتحديثات فهنالك أسماء كبيرة كسناب شات وإنستغرام، وعلى الرغم من أننا في نهاية العام إلى أننا رأينا مجموعة أخرى من تطبيقات أندرويد الجديدة، دعونا نلقي نظرة على هذه التطبيقات:

(للإطلاع على أفضل تطبيقات أندرويد لشهر أكتوبريمكنك التوجّه إلى  هنا)

YouTube Music

YouTube Music

تطبيق YouTube Music يسمح للمستخدمين بتصفح الفيديوهات الموسيقية والأغاني والكليبات مع واجهة استخدام جديدة كلياً ومزايا كثيرة مخصصة لمحبي استماع الأغاني مثل التعرف على الذوق وتشغيل مقاطع تناسب ذوقك أو من فنانين مشابهين لما تسمعه الآن وحتى تخصيص البحث ليكون متعلق بالموسيقى والأغاني والميزة الأهم على الإطلاق الإستماع بدون الحاجة لتشغيل شاشة جهازك.

بالإضافة لإمكانية إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك، تعاونت يوتيوب مع فنانين لترخيص أغانيهم بحيث يمكنك الوصول إلى كافة الألبومات وبشكل مرتب ومنظم كما في أي خدمة موسيقية وحتى يمكنك تنزيل الأغنية للإستماع إليها بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

وحتى تستمتع بكل هذه المزايا عليك الإشتراك بخدمة YouTube Red المدفوعة برسوم 9.99 دولار شهرياً، حيث ستتخلص من الإعلانات وتحصل على مزايا التشغيل بالخلفية وبدون الحاجة لإبقاء شاشة الجهاز تعمل. ولكن يمكنك استخدام التطبيق مجاناً مع ظهور إعلانات وتكون المزايا الأخرى غير متاحة.

YouTube Music

Viber

تطبيق فايبر يتيح إرفاق الملفات وحذف الرسائل من طرفي المحادثة

حصل تطبيق التراسل الشهير Viber “فايبر” الشهر الماضي على تحديث كبير جلب مجموعة كبيرة من الإضافات والأدوات المنتظرة، أبرزها كانت دعمه لحذف الرسائل من طرفي المحادثة، أي يُمكن للمستخدم الآن حذف الرسالة الذي قام بإرسالها من جهازه ومن الجهاز المُستقبِل.

كذلك أصبح يدعم خيار إرفاق المحادثة بالملفات التي تريدها من صور وموسيقى وفيديو وملفات مضغوطة وملفات نصية وحتى إمكانية إرسال موقع ,,إلخ، وذلك بالضغط على إشارة الزائد، أيضًا يمكنك الضغط على خيار Hold and talk لإرسال رسالة صوتية عبر الضغط عليه بإستمرار، كذلك أصبح من السهل مشاركة التطبيق مع الأصدقاء عبر الإنتقال لخيار إلى المزيد ومن ثم إرسال دعوة لتحميل وتجربة التطبيق.

Viber

OneNote

OneNote

تطبيق الملاحظات الشهير من مايكروسوفت حصل الشهر الماضي على تحديث كبير على مختلف أنظمة التشغيل سواء هاتف محمول أو سطح المكتب، فيما يتعلق بالمميزات التي حصلت عليها نسخة أندرويد، حيث تم إضافة ميزة “OneNote badge” والتي من خلالها يتم وضع شارة على شاشة أي تطبيق تسمح للمستخدمين بتدوين الملاحظات بسرعة دون التأثير على ما يتصفّحه المستخدم من مقاطع فيديو أو أثناء تصفّح الشبكة العنكبوتية.

من شأنه أيضًا يتم حفظ هذه الملاحظات في قسم الملاحظات السريعة، أو يتم إستبدال القسم حسب ما يريده المستخدم، وفي حالة إنزعاجك من الشارة أو الأيقونة العائمة يمكنك إزالتها عبر سحبها لأسفل كما هو الحال بفكرة تطبيق فيسبوك ماسنجر.

OneNote

YoWindow

YoWindow

أحد تطبيقات الطقس التي ينصح بتجربتها، حيث فكرته فريدة تتبلور في عرض حالة الطقس بشكل فعلي كمشاهد حية، حيث عبر التطبيق يمكنك تمرير ساعات اليوم لرؤية كيف سيكون الطقس في ساعة محددة ومدى تغيّر الطقس على مدار اليوم،من روائع التطبيق أيضًا تصميمه حيث يأتي برسومات متحركة تتعلق بالطقس، ناهيك عن توفيره للتوقعات الجوية وحالة إستقرار الطقس لعدة أيام قادمة.

YoWindow

سناب شات

سناب شات يجلب حماية حسابك بتأكيد تسجيل الدخول عبر رمز مُرسل

حصل التطبيق في شهر نوفمبر على تحديث جديد أضاف ميزة استكشاف الستوري ،وتعمل هذه الميزة على إتاحة عرض مقاطع الفيديو او كما يطلق عليها المستخدمين السنابات بأكثر من من زاوية، وتتم هذه الطريقة عندما يشاهد المستخدم مقطع فيديو لستوري معين فأنه يقوم بالسحب من الأسفل إلى الأعلى لمشاهدة نفس المقطع ولكن من زاوية أخرى.

أيضًا ذكر موقع الدعم الفني لسناب شات أنه يتم العمل على توثيق حسابات المشاهير وذلك على غرار فيسبوك وتويتر، وسيكون هذا التوثيق ضمن قسم جديد بجوار ديسكفر يحمل إسم Snapchatter سيكون مخصصاً لقصص الحسابات الرسمية حيث سيظهر يجوار هذه الحسابات الموثقة رمز تعبيري لتعرف بأن هذا الحساب رسمي .

سناب شات

Hightail Spaces

Hightail Spaces

تطبيق جديد تم طرحه في شهر نوفمبر، حيث تتبلور فكرته على العمل المشترك ضمن فريق في إطار النقاش بإستخدام الصور ومقاطع الفيديو، وكذلك إبداء الآراء حول صورة أو مقطع فيديو، وبالتالي التطبيق موجّه للمصممين بشكل خاص، حيث يعمل على إقتطاع جزء من الصورة وإضافة تعليق عليها ويكون الإقتطاع من ضمن الصورة نفسها وبشكل منظّم حتى لا يتوه المستخدم، كذلك يقع هذا الأمر على مقاطع الفيديو.

من جهته التطبيق يضع ملفات محدودة للتعليق والقيام بالنقاش فيما بينها كحد أقصى ملفين، والإشتراك شهريًا بمبلغ 15$ يكون العمل المشترك ضمن ملفات غير محدودة.

Hightail Spaces

Instagram

instagram-icon

بدأت انستغرام في إختبار ميزة قد لاتكون مهمة للمستخدم العادي ولكن ستجد هذه الميزة قبولاً واسعاً لدى أصحاب الاعمال التجارية والمواقع المتنوعة التي تملك حسابات على انستغرام، هذه الميزة هي دعم ” تعدد الحسابات ” وهذا يعني ببساطة إمكانية تسجيل الدخول لأكثر من حساب والتبديل فيما بينها عبر نفس التطبيق دون الحاجة لتطبيقات الطرف الثالث أو بعض الأدوات الخارجية المنتشرة حالياً .

الميزة الجديدة بحسب موقع أندرويد بوليس لازالت في وضعية الإختبار على منصة أندرويد لكنها بالنهاية ستصل لجميع مستخدمين التطبيق على اندرويد و iOS، إذا كنت من مستخدمين هواتف أندرويد يمكنك تحميل النسخة التجريبية رقم 7.12.0 بصيغة APK لتجربة هذه الميزة وإن كنا ننصح بإنتظار وصول التحديث رسمياً خلال أيام لتلافي بعض الاخطاء الموجودة دائماً في النسخ التجريبية.

Adobe Premiere

أدوبي تجلب محررها الفيديو Premiere على أندرويد

تطبيق محرر الفيديو Premiere Clip الآن متوفّر على متجر الأندرويد قوقل بلاي، من ناحيته التطبيق عبارة عن نسخة مصغّرة من محرر الفيديو العملاق Premiere والذي أيضًا تملكه أدوبي، أبرز ما يقدّمه التطبيق لمستخدميه هو السهولة في منتجة مقطع الفيديو، حيث أبرز أدواته هي تحرير مقطع فيديو بشكل تلقائي، ببساطة يمكنك إختيار المقطع الصوتي الذي تريده، ليقوم التطبيق بدوره بإختيار الصور الخاصة والتي تكون بناء على إيقاع الموسيقى.

ناهيك عن التحرير اليدوي والذي من خلاله يمد المستخدمين بمجموعة قوية من أدوات التحرير، كما ويأتي بخاصية السحب والإفلات للتسهيل قدر الإمكان على المستخدم، جنبًا إلى جنب أدوات ضبط الإضاءة وتلقيم الأجزاء وترتيبها وتأثيرات الحركة البطيئة، مع إمكانية التعديل على المقطع الصوتي كما تريد. (للإطلاع أكثر)

Premiere

Google Fit

تحديث Google Fit يُجلب المدرب الشخصي على أندرويد وير

في الشهر الماضي أطلقت شركة قوقل تحديثًا جديدًا لتطبيق اللياقة Google Fit يدعم نظام أندرويد، من جهته التحديث مهم جدًا لمقتني ساعات أندرويد وير، حيث جلب ميزة المدرب الشخصي للتطبيق ودعمها لأندرويد وير، من جهته هذا المدرب الشخصي من خلاله سيستفيد المستخدم من عملية إختيار التمارين كتمارين الصدر والقرفصاء والضغط وغيرها من تمارين اللياقة، جنبًا إلى جنب حساب الوقت المبذول في القيام بالتمارين عبر الإستشعارات الموجودة في الساعة، وبذلك يعتبر الوقت عامل مهم لمدى تحقيق المستخدم المطلوب من التمارين.

هذا ويمكن الآن للمستخدمين تتبع نشاطهم الخاص في الوقت الحقيقي، ويقدّم التحديث الآن عملية توجيه لكافة أنشطة المستخدم من تغذية وسعرات والقيام بالمشي والركوب الدراجة ,,إلخ، وأخيرًا يجلب التحديث التكامل مع تطبيقات التغذية والنوم الأخرى.

 

Google Fit

Texpand

تطبيق Texpand لإنشاء إختصارات تُعبّر عن جمل في أندرويد

يمكن الإستفادة من هذا التطبيق في كتابة جمل طويلة وجلبها بكتابة إختصار لها يتم تحديده وكتابته سابقًا، بعبارة أخرى يساعدك التطبيق على حفظ الكثير من الوقت عن طريق تعيين إختصارات لنصوص يتم إستخدامها من قبل المستخدمين بشكل متكرر.

من سمات التطبيق أنّه يعمل على أي لوحة مفاتيح سواء الإفتراضية أو مثبتة على جهازك كـ Swiftkey مثلًا، مع دعمه للوحات المفاتيح التي يتم التحكم بها عن طريق البلوتوث، كذلك يدعم التطبيق إدارج التاريخ والوقت، جنبًا إلى جنب يدعم مختلف التطبيقات، مثال قصير لتوضيح عمل التطبيق، مثلًا عند تريد كتابة عنوان وإرساله عبر البريد الإلكتروني، فمجرد كتابة الإختصار الذي حددته سابقًا للعنوان تلقائيًا يظهر لك على اللوحة التي تستخدمها.

التطبيق بنسخته المجانية يدعم كتابة 10 إختصارات كحد أقصى، أما نسخته المدفوعة والتي يمكن شرائها بسعر 2.99$ فتوفّر كتابة إختصارات غير محدودة.

النسخة المجانية

النسخة المدفوعة

 

تعليقات عبر الفيسبوك