كروم على أندرويد يفعّل التصفح الآمن افتراضياً

deceptive_mob_interstitial

متصفح كروم يأخذ أمن المستخدم على محمل الجدّية وتعمل قوقل جهدها وتنفق الكثير من الأموال لاكتشاف الثغرات الأمنية وسدها قبل أن يتمكن القراصنة من استغلالها، ومع أن كروم فيه وضعية التصفح الآمن – غير التصفح الخفي – على نسخة سطح المكتب، والآن أصبحت متاحة على الأندرويد أيضاً حيث يتم تفعيلها افتراضياً للمستخدم.

يعني التصفح الآمن أنه إذا دخل المستخدم على صفحة ويب غير آمنة كأن تحوي برمجيات خبيثة أو طرق تصيد أو غيرها من الثغرات الأمنية، فإنه يعرض تحذير وشاشة حمراء تخبر المستخدم بهذا الأمر وتنصحه بعدم المتابعة لمنع تسبب أي ضرر أمني له.

وسابقاً كان كروم على الأندرويد يقوم بعرض تحذير منبثق للصفحات الخطرة أمنياً إذا قام المستخدم بتفعيل خيار ضغط البيانات وهو أمر اختياري، لكن مع نسخة 46 من كروم على الأندرويد فإن هناك خيار جديد ضمن قسم الخصوصية في إعدادات كروم سيظهر ويتعلق بالتصفح الآمن ويتم تفعيله تلقائياً.

الجدير بالذكر أن هذه الميزة ستتاح مستقبلاً في عدة خدمات لقوقل على الأندرويد حيث ستوفرها ضمن حزمة خدمات قوقل بلاي لتعطي المستخدم المزيد من الحماية ضمن مختلف التطبيقات الخاصة بقوقل. وإن كنت تستخدم آيفون ننصحك بتفعيل خيار ضغط البيانات للحصول على المزيد من الحماية كتصفح آمن.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك