3 تطبيقات تجعل كاميرا هاتفي Nexus 6P و Nexus 5X أفضل بكثير

Nexus

هاتفي Nexus 6P و Nexus 5X واللذان كشفت عنهما قوقل في مؤتمرها الأخير المنعقد أواخر شهر سبتمبر من هذا العام، أي قبل شهرين من الآن، من جهته جلب Nexus 6P تحسينات على قوة التصوير حيث حمل كاميرا خلفية بدقة  12.3 ميغابكسل بحساس من سوني تدعم تسجيل الفيديو البطيئ بسرعة 240 اطار في الثانية وحتى الفيديو العادي بدقة 4K وتستخدم الليزر للمساعدة في التركيز التلقائي، وأصبحت فتحة العدسة أوسع وحجم البكسل أكبر، أما الكاميرا الأمامية أتت بدقة 8 ميغابكسل.

فيما يتعلق بكاميرا الهاتف الآخر Nexus 5X يُمكنها تصوير فيديو عند 120 إطار بالثانية وتبلغ دقتها 12 ميغابكسل، كما يمكنها تسجيل فيديو بدقة 4K، وهذا يعني من سردنا لمواصفات كاميرا الهاتفين نجد أنهما أفضل كاميرا لأي هاتف ذكي في عام 2015.

في هذه المقالة نعرض لأصحاب هذه الهواتف 3 تطبيقات يمكن أن تجعل كاميرا هاتف Nexus 6P و Nexus 5X أفضل بكثير، ولربما يقول أحدهم أن تطبيق كاميرا قوقل الإفتراضي على الأجهزة مناسب جدًا له، بالطبع التطبيق خفيف وليس سيء وسريع جدًا في عملية الإستجابة، ولكن عند البحث في مميزات محددة لن تجدها في هذا التطبيق، وبذلك يكون قد فتحنا الباب أما إنتقالنا لمتجر بلاي، وبالطبع لدينا مجموع 3 تطبيقات عملاقة يمكن الإستفادة منها كثيرًا في جعل الصور الملتقطة أفضل بكثير، وأتت التطبيقات على النحو التالي:

A Better Camera

A better camera

جعلت التحديثات الأخيرة للتطبيق واحد من أفضل التطبيقات المناسبة جدًا والتي تجعل من هواتف Nexus 6P و Nexus 5X صاحبة صورة رائعة وعالية الدقة، حيث تم إضافة خاصية الوضع الليلي من أجل إلتقاط صور ليلية، حيث هذا الوضع الجديد يقوم بإلتقاط أكبر قدر ممكن من الضوء بمحتوى الصورة كذلك يستفاد منه عند إلتقاط الصورة مصاحب لها ضوء فلاش.

ميزة أخرى جلبتها التحديثات وهي زيادة في خاصية التقريب “الزوم”، أيضًا ميزة الفاصل الزمني وتعدد اللقطات في الفيديو، جنبًا إلى جنب مزايا التطبيق الأساسية وخاصةً عن التصوير البانورامي، من جهته التطبيق متاج مجّانًا لكن إن أردت الإستفادة من مميزات أخرى مثل خاصية تصوير فيديو بتقنية HDR وخاصية صور الخام “RAW” جنبًا إلى جنب الإعدادات اليدوية وخيارات أخرى يمكنك شرائها بسعر 1.5 $.

النسخة المجانية

النسخة المدفوعة

Manual Camera

Manual Camera يدعم الآن خاصية RAW على Galaxy S6 وأكثر

واحد من أفضل تطبيقات التصوير على الإطلاق، إذ يعتبر تطبيق إحترافي بكل ما تحمله الكلمة، بالطبع مثل التطبيق السابق تحديثات هذا التطبيق جعلته من التطبيقات المناسبة جدًا للهواتف المذكورة، حيث أصبح يدعم خاصية RAW وقدرته على تصوير فيديو بالدقة الخارقة 4K، جنبًا إلى جنب التحكم اليدوي بتوازن اللون الابيض وسرعة الإلتقاط والتعرض و ISO ,,إلخ.

أخيرًا التطبيق متوفّر بسعر 2.99$ ولا يوجد له نسخة مجانية صاحبة مميزات محدودة، ولكن لن تنخذل إن كنت تريد شراء التطبيق.

ProShot

ProShot

التطبيق الأخير وصاحب الشهرة الواسعة على نظام ويندوز فون، وبالمناسبة عند طرح التطبيق على متجر بلاي سارع المهتمين بالأمر بتحميل التطبيق وشرائه بالأحرى كونه أنّه مدفوع المصدر، من أبرز مميزات التطبيق واجهة سهلة التعامل معها، كذلك خاصية التقريب بـ 10 أضعاف من الزوم الإفتراضي على الهاتف.

أيضًا دعمه لملفات RAW والتحكم اليدوي في سرعة الإلتقاط وتوازن اللوم الأبيض، الفلاش و ISO، وكذلك التعرض، أيضًا إلتقاط صور واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة وكذلك الإضاءة العالية يعمل على تحسين المتحوى لإلتقاط أفضل، ويأتي بخاصية تصوير HDR على الصور والفيديو، أيضًا خاصية الوضع الليلي، والعديد من أدوات التصوير الإحترافية، وكما أشرت سابقًا التطبيق مدفوع تحتاج لتحميله بشرائه بسعر 2.99$.

ProShot

  • karim Abd El Aziz

    شكراً جداً الجهاز ممتاز بس فعلاُ سوفت وير الكاميره بعافيه حبتين 🙂 .. البرامج دي عملت تغير جزري في كاميرة الجهاز .. الف شكر لصاحب الموضوع .

    • Ahmed Said

      الشكر لله، وبقادم المواعيد نأتي بالأفضل بإذن الله

تعليقات عبر الفيسبوك