أوبر تسعى لتمويل جديد يرفع قيمتها لأكثر من 62 مليار دولار

UberAuto-header-image

أوبر تواصل نجاحها واكتساحها لأسواق العالم على الرغم من المنافسة المحلية من تطبيقات مشابهة تظهر في كل مكان، وهذا النمو والنجاح يحتاج لتمويل مستمر لذا تسعى الشركة إلى جولة تمويل جديدة بقيمة 2.1 مليار دولار لترفع قيمتها الإجمالية إلى 62.5 مليار دولار.

وبحصول أوبر على هذا التمويل ووصولها لهذه القيمة فإنها ستعتبر الشركة الناشئة الأعلى قيمة في العالم لأنها ستكون بقيمة مقاربة لمستوى قيمة فيس بوك قبل أن تطلق للإكتتاب العام.

وبعد النجاح في مجال نقل الأشخاص، بدأت أوبر تبحث عن أسواق وتقنيات وأفكار جديدة يمكن تطبيقها، اختبرت مؤخراً نقل الطعام والطرود في بعض المدن، وهناك تقنيات كالسيارات ذاتية القيادة وغيرها تريد أوبر استخدامها.

وتعد آسيا من أهم أسواق الشركة التي تنظر إلى التوسع فيها وبالتحديد في الصين حيث يتوقع أن تنفق أوبر مليار دولار للتوسع في هذا البلد الأكبر سكانياً خاصة مع وجود المنافس المحلي Didi Kuaidi.

وكانت أوبر قد حصلت على تمويل من Tiger Global و T. Rowe Price وتبحث الشركة عن مستثمرين استراتيجيين لديهم مصالح مشتركة مع أوبر. ومايكروسوفت ربما تعد واحد من أولئك المستثمرين حيث ضخت 100 مليون دولار في جولة سابقة، لكن Tiger Global لايمكن اعتبارها كمستثمر استراتيجي كونها تستثمر في منافسي أوبر بما فيهم المنافسين في أسواق كبيرة كالصين و الهند وسينغافورة.

وتواجه أوبر تحالف عالمي مكون من Lyft الأمريكية، Didi Kuaidi الصينية، Ola الهندية، GrabTaxi السينغافورية بحيث تعمل هذه الجهات على التعاون معاً في استقطاب المسافرين وتوافق تطبيقاتها مع بعضها.

وخلال خمسة سنوات من تأسيس أوبر حصلت على تمويل بقيمة 10 مليار دولار حتى الآن، وركزت بالبداية على السوق الأمريكي حيث تضاعفت عدد الرحلات بنحو 250% هذا العام وعلى مستوى العالم تحقق أوبر أرباح من أكثر من 80 مدينة من مختلف دول العالم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك