سامسونج توافق على دفع 548 مليون دولار مقابل التعدِّي على براءات اختراع أبل

أبل ضد سامسونج

بعد ما يقرب من خمس سنوات من النزاعات في المحاكم؛ يبدو أن سامسونج على استعدادٍ لدفع 548 مليون دولار؛ لانتهاكها براءات اختراع أبل. وفي بيانٍ مُشترك من الشركتين، أكدت سامسونج أنها ستدفع المبلغ قبل 14 ديسمبر.

وبالرغم من أن الحصول على أكثر من نصف مليار دولار بعد عدة معارك قضائية يبدو انتصارًا كبيرًا لشركة أبل، إلا أن سامسونج ذكرت في البيان نفسه انه حتى بعد موافقتها على الدفع ستسعى في محاولةٍ لاسترداد جزء من المبلغ المُقَرَّر.

نتذكر بداية تلك الأحداث في 2011، حيث أطلقت شركة أبل دعوى قضائية ضد سامسونج عن انتهاكاتٍ لبراءات الاختراع الخاصة بهواتفها الذكية. وفي العام الذي يليه، حكمت المحكمة لصالح أبل بأن سامسونج قامت بانتهاك براءات اختراع تقنيات مثل الضغط على الشاشة لتكبير الصور، واللمس المتعدد. وفي وقتٍ سابق، طالبت أبل الحصول على 2.5 مليار دولار نظرًا للأضرار التي تعرضت لها نتيجة للانتهاكات.

إلا أن المحكمة حكمت بمبلغ أكثر بقليل من مليار دولار. لكن بعد عدة مُناشدات ومناقشات مِنْ سامسونج؛ تمكَّنَت الشركة من تخفيض المبلغ إلى 930 مليون دولار، وفي مايو هذا العام بلغ التخفيض الأخير نحو 548 مليون دولار.

لكن كالعادة، لا نتوقع أن الأمور ستبدو هادئة بعد كل ذلك طالما أن سامسونج تخطط لاستعادةِ جزءًا من المال. بالإضافة إلى ذلك، قامت حكومة كوريا الجنوبية بطلب إعادة النظر في القضية. ويرى المحلل فلوريان مولر بعد اطلاعه على البيان المشترك، أنه في حالة موافقة المحكمة لسماع حجج وبراهين تؤيِّد موقف سامسونج؛ ربما سيتم فتح مُحاكمة جديدة.

بغض النظر عن حكم المحكمة، هل ترون أن سامسونج بالفعل انتهكت براءات اختراع أبل؟

المصدر: The Verge


تعليقات عبر الفيسبوك