الأخبار

ستيف بالمر يطالب مايكروسوفت بمزيد من الشفافية!

ستيف بالمر

عقدت مايكروسوفت اجتماعها السنوي مع حاملي الأسهم اليوم للحديث عن أرقامها المالية على مدار العام وعبر خدماتها المختلفة، سواء على صعيد البرمجيات أو الأجهزة، لكن هناك أحد حاملي الأسهم لم يكن راضيًا عمّا تفعله مايكروسوفت، ألا وهو ستيف بالمر الرئيس التنفيذي السابق للشركة والصديق الشخصي لمؤسس الشركة بيل جيتس.

انتقد ستيف بالمر عدم إفصاح مايكروسوفت عن دخل الخدمات السحابية فلم تكشف الشركة عن هوامش الربح أو أرقام المبيعات وهو شيء يرى ستيف بالمر أنّ مايكروسوفت يجب أن تتحلى بالشفافية فيه وتتحدث مع المستثمرين بصراحة، بدلًا من الأرقام الغامضة -على حد قوله- مثل معدّل تشغيل الإيرادات الذي ذكرته مايكروسوفت في الحديث مع المستثمرين.

بصراحة ستيف بالمر عنده حق، فمعدّل تشغيل الإيرادات هو قيمة افتراضية تصف كيف ستكون إيرادات الشركة إن استمر المستوى الحالي من المبيعات على مدى سنة كاملة، وربما كان على مايكروسوفت ذكر الأرقام الحقيقية للمستثمرين.

أمر آخر علّق عليه ستيف بالمر عندما سؤل المدير التنفيذي الحالي “ساتيا ناديلا” عن عدم وجود تطبيقات رئيسية على نظام تشغيل ويندوز فون، ورد ساتيا كان يدور حول نظام التطبيقات المتكاملة التي ستعمل على جميع الشاشات “الجوال واللوحي وسطح المكتب” لكن هذا الرد لم يعجب ستيف بالمر الذي قال بأنّ هذه الاستراتيجية لن تعمل وكان من الأفضل على مايكروسوفت أن تفتح إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز فون.

في هذه الخطوة الأخيرة لا أعتقد أن ستيف بالمر على حق في انتقاده ناديلا، فتركيز مايكروسوفت على تطوير نظام التشغيل عبر تقديم ويندوز 10 للجوالات أفضل كثيرًا من الحلول المؤقتة مثل تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز فون، ناهيك عن كون هذا اعتراف صريح من عملاق البرمجيات الأمريكي أنّه لا يقدر على المنافسة أمام أندرويد قوقل.

المصدر

‫5 تعليقات

  1. ستيف بالمر لديه غيرة من ساتيا بسبب النجاح الذي حققه الأخير منذ وصوله للقيادة
    على عكسه الذي شهدت فترته انخفاض وتدهور أوضاع الشركة

  2. بالمناسبة بزمن بالمر ظهر الويندوز اكس بي و ويندوز 7 وبزمن بالمر ظهر sqlserver و dotnet و سي شارب والشيربوينت والويندوز سيرفر و الكثير من التقنيات وانت تقولي غيران حبيبي من شنو هو شنو سواه ساتيا

  3. فعلا كلامك سليم لكن بالمر، ينقصه القوة في انتاج اجهزة خاصة باسم الشركة مثل surface book

  4. اتفق معك في هذه النقطة… مايكروسوفت السباقين في الاختراعات و في نفس الوقت المتلكأين فيها… مثلا الهواتف الذكيه مثل ويندوز موبايل كانت طفرة في وقتها لكنهم اهملوه ولم يطوره والان يدفعون الثمن.

  5. بالمر أصبح رئيس تنفيذي بعد بيل جيتس عام 2008
    هذه الانجازات تحت قيادة بيل جيتس وليس بالمر
    ما خرجت به مايكروسوفت تحت قيادة بالمر هو ويندوز 8 الذي لم يحقق نجاحاً وتبعه 8.1
    وكذلك قضية نوكيا التي ضاعت بسببه وبسبب جشاعة ستيف ايلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى