مؤسس أندرويد يخطط لإطلاق شركة هواتف ذكية

andy_rubin_dmobile

أندي روبن الشريك المؤسس لنظام أندرويد له الفضل الكبير من بعد قوقل لما وصل له النظام اليوم، في نهاية فترة عمله في الشركة عمل على مشاريع متعلقة بالروبوت، لكنه يريد العودة إلى صناعة الهواتف الذكية من خلال شركة جديدة ينوي تأسيسها.

حسب موقع The Information فإن روبن يبحث عن الموظفين المناسبين لإطلاق شركة ناشئة جديدة متخصصة بالهواتف الذكية. لا نعلم بعد ما هو دور روبن في إدارة الشركة تحديداً هل سيستلم منصب إداري فيها أم سيكون ممول الشركة فقط.

ستحصل شركة روبن الجديد على التمويل على الأرجح عن طريق حاضنة أعمال وشركات ناشئة أسسها بنفسه هذا العام بعد أن خرج من قوقل. وحصلت حاضنته على تمويل بقيمة 300 مليون دولار لكنه ينشط في مجال تمويل الشركات الناشئة وأصبح شريكاً في شركة الاستثمار المخاطر Redpoint ويستثمر بشكل جيد في شركات الذكاء الصنعي والمنازل الذكية، لكنه كما يبدو لايزال يعتقد أن سوق هواتف الأندرويد جاهز لإستيعاب شركة جديدة سيطلقها بنفسه.

وبما أن شركات صناعة هواتف أندرويد الرخيصة والصينية تحديداً كثيرة ومنافستها شرسة، يريد روبن أن يبتعد بنفسه عن هذه المنافسة ليركز على الهواتف عالية المواصفات وربما السعر أيضاً ليقف تقريباً بنفس سوق ومنافسة آيفون مستقبلاً خاصة أنه لا مشكلة لديه بالحصول على تمويل للشركة.

يذكر أن أندي روبن عمل في قوقل منذ بيع نظام أندرويد لها عام 2005 وفي مارس 2013 ترك منصب قيادي في الأندرويد وبعد عام ونصف ترك قوقل بالكامل.

لو نجح روبن في صناعة الهواتف الذكية كما نجح الأندرويد برمجياً، يعني أن هناك هواتف لا يمكن منافستها ستظهر للسوق على يد شركته.

المصدر